رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يفتتح مدارس بمركزي السنبلاوين وأجا بتكلفة 15 مليون جنيه

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، عددا من المدارس بمركزي السنبلاوين وأجا بتكلفة 15 مليون جنيه، بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية.

كما افتتح المحافظ، مدرسة ميت غراب الإعدادية المشتركه بقرية ميت غراب مركز السنبلاوين، على مساحة 900 متر مربع ومكونة من 21 فصلا تعليميا بتكلفة 8.5 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسة والمعمل.

كما افتتح المحافظ، مدرسة الدكتور سعيد عثمان الثانوية بقرية الكرامة مركز أجا على مساحة 1.800 متر مربع ومكونة من 9 فصول بتكلفه 6.5 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتمامًا كبيرًا من خلال تطوير التعليم وبناء مدارس جديدة من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر ليخرج لنا جيل مثقف بسلاح العلم والمعرفة ليرفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.

وأشار المحافظ، إلى أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر هو وبحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية.

وأكد المحافظ، أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب وتقليل كثافة الفصول لبناء جيل قوي مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

وثمن المحافظ، دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية بالبناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورئيس مركز السنبلاوين ومركز أجا بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل ملاعب المدارس لممارسة الطلاب الأنشطة الرياضية عليها.