رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يشهد الطقس موجات حرارة قادمة؟ الأرصاد تجيب

توقعات الأرصاد بشأن
توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس


قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه يستمر الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الأيام القادمة، على أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 35 و36 درجة.

وأضافت عبر بيان لها: كما تهب رياح شرقية قادمة من مناطق شبه الجزيرة العربية لتؤثر على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أن القاهرة  تشهد ارتفاع طفيف آخر في درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع.


وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم، الإثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وبحسب بيان للهيئة، تنشط الرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، ومن المتوقع شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.


وأضاف البيان أنه من المتوقع أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
وأشار إلى أن بالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.