رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف مخاطر الوجبات الخفيفة على صحة الجسم

دراسة طبية تكشف مخاطر
دراسة طبية تكشف مخاطر تناول الوجبات الخفيفة على صحة الجسم

كشقت  أحدث الدراسات، أن تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب، حيث يمكن أن يؤدي الملح المتواجد في الوجبات الخفيف  إلى زيادة ضغط الدم، ما يسبب ظهور مشاكل كبيرة بالقلب.  
ويمكن أن يتسبب تناول الوجبات الخفيفة  الغير الصحية للإصابة بأمراض القلب، لذا من المهم للغاية أن تهتم بـ نظامك الغذائي وأسلوب حياتك، لذا يجب أن تتجنب تناول الوجبات الخفيفة    والأطعمة الغير الصحية.


الأطعمة التي يجب تجنبها لمنع حدوث مشاكل في القلب.        
وتوصي الدراسة بضرورة  تجنب الأطعمة فائقة المعالجة، وذلك بسبب احتواء هذه الأطعمة عادةً على كميات كبيرة من الدهون والسكريات والكربوهيدرات المكررة، وكل هذا المكونات تضر بشدة بـ صحة القلب علاوة على ذلك، يمكن أن تزيد من مخاطر السمنة.


وينصح بضرورة تجنب الإفراط في تناول المخبوزات، والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة، لذا يفضل عدم الإكثار من تناول تلك المخبوزات للحفاظ على صحة القلب. 
كما يفضل تجنب الوجبات الخفيفة، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح، يمكن أن يؤدي زيادة نسبة الاملاح بالجسم إلى زيادة ضغط الدم، ويترتب على ذلك وجود مخاطر كبيرة على القلب.


ضرورة  الابتعاد عن تناول السكريات:    
يسبب الأفراط في تناول الكثير من الوجبات الخفيفة السكرية في زيادة مستويات السكر في الدم، ويترتب على ذلك ارتفاع مستوى السكر في الدم في النهاية ارتفاع السكر في الدم، كما أن ارتفاع مستويات  السكر في الدم هو أحد عوامل  المسببة لأمراض القلب.