رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: لن نتصيد الأخطاء ولكن سنتابع العملية التعليمية بحزم شديد

وزير التعليم: لن
وزير التعليم: لن نسعى لتصيد الأخطاء

وجه وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، بضرورة الالتزام بـ تحية العلم، في طابور الصباح، خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وزير التعليم: سنتابع العملية التعليمية ليس بهدف تصيد الأخطاء 

وأكد «حجازي»، أن الوزارة استعدت جيدًا لبداية العام الدراسي الجديد 2023، مُشددًا على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل كل أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيُد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد، مشددا على ضرورة الالتزام بتحية العلم خلال العام الدراسي.

كما وجه وزير التعليم، خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2023، بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير كل السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي مهم في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

التأكد من استلام الكتب المدرسية 

وشدد وزير التعليم، على ضرورة التأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها، وتقسيط المصروفات الدراسية على 4 أقساط، مع مراعاة الأثر النفسي للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء المعلمين من نسبة 50% من مصروفات أبنائهم الدراسية وتقسيط النسبة المتبقية على 3 أقساط، مؤكدًا على غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية. 

تدريس مادة مشروعات بحثية بالمناهج الدراسية

وفي سياق متصل، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم إضافة مادة مشروعات بحثية لا تضاف للمجموع، وسيكون المسؤول عنها المعلم رائد الفصل، ويتم تدريسها داخل الفصل خلال حصة الريادة، موضحًا أن الطلاب يُعِدون في مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد عن 5 طلاب، مشروعات حول التحديات الكبرى التي تواجه مصر مثل ندرة المياه وتغير المناخ والتصحر، والمشروعات القومية للدولة. 

وشدد «حجازي»، خلال لقائه مديري المديريات التعليمية، على ضرورة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظًا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس والتوسع في المساحات الخضراء ومنع الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول.