رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتابع نسب إنجاز أعمال المبادرة الرئاسية بقريتي نهطاي وتفهنا العزب

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال متابعته لنسب انجاز مشروعات المبادرة

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، بجولة تفقدية لمتابعة نسب نهو أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقريتي تفهنا العزب ونهطاي، والتي قاربا على الانتهاء.

وأكد "رحمي" خلال جولته، أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” أكبر مُبادرة إنسانية تنموية في التاريخ وأيقونة الجمهورية الجديدة والتي وضعت المواطن المصري البسيط في المقام الأول، فالدولة المصرية أحدثت تنمية حقيقة وشاملة في الريف المصري بهدف تحسين جودة حياة الأسرة المصرية في الريف.

وبدأت الجولة بتفقد المحافظ للأعمال الجارية بقرية نهطاي، حيث تفقد المحافظ حديقة وكورنيش نهطاي واللذان يعدان التجربة الأولى في قرى حياة كريمة، ونقطة شرطة نهطاي، وحدة الحماية المدنية بنهطاي، ومدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، ومركز شباب نهطاي، ووحدة تنمية الأسرة، ووحدة طب الأسرة، السوق والموقف النموذجين.

وتفقد المحافظ خلال جولته في قرية تفهنا العزب  إحلال وتجديد مركز الشباب والملعب السباعي، ووحدة طب الأسرة، ووحدة الإسعاف، ومجمع الخدمات الحكومية، والمجمع الزراعي البيطري، ومركز تنمية الأسرة، ونقطة إطفاء تفهنا، ومكتب بريد تفهنا، ونقطة شرطة تفهنا والسوق والموقف النموذجين واختتمت الجولة بتفقد أعمال الرصف في شوارع القرية.

وتجدر الاشارة إلى أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروعا داخل 54 قرية و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

محافظ الغربية يشهد غرس ١٠٠ شجرة بكورنيش طنطا

وعلى جانب آخر شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية زراعة ١٠٠ شجرة مزهرة على طول المرحلة الخامسة من كورنيش طنطا، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون شجرة"، وضمن جهود الدولة لمواجهة التغيرات المناخية ولاستقبال COP 27، حيث قام المحافظ يرافقه الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا بزراعة الأشجار.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف الجارية بشارع المماليك، حيث جاري أعمال فرد طبقة السن بالشارع تمهيدا لرصفه.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد الأعمال الجارية بشارع الحياة بمنطقة الإستاد، حيث يتم وضع البلدورات على جانبي الشارع تمهيدا لبدء أعمال الرصف، ومن جانبه أكد المحافظ على ضرورة الإسراع في نهو أعمال الرصف الجارية في الوقت المحدد.

ويذكر أن المحافظة مستمرة في إنهاء المرحلة الخامسة من كورنيش طنطا بداية من طريق سكة المحلة وحتى كوبري فاروق بطول 3 كم ليكتمل بذلك الكورنيش بطول مدينة طنطا بداية من كوبري الجامعة وحتى كوبري فاروق بطول 6.4 كم.