رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يحيل 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إحالة 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام المحافظة، وذلك لتغيبهم وتركهم العمل دون إذن رسمي وتقصيرهم في أداء مهام واجبهم الوظيفى.

جاء ذلك وفقًا للتقرير الذى تلقاه محافظ المنوفية من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة وتوجيهاته بشأن المرور الميدانى المفاجئ على المستشفيات والوحدات الصحية والجهات الخدمية بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام منظومة العمل وتحقيق الانضباط للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتضمن التقرير المرور على مستشفى أشمون العام وتبين من خلال الإطلاع على سجلات الحضور والانصراف بأن قوة المستشفى 1041 وغياب 44 موظف دون إذن وعدم توقيع الانصراف “ترك العمل ” لعدد 171 موظف وراحات لـ 134، بالإضافة إلى الاطمئنان من مدى تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق والتأكد من تواجد نوبتجية الأطقم الطبية للتعامل الفورى مع حالات الطوارىء والمترددين.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على الإستمرار في شن الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة لكافة القطاعات الخدمية ولا سيما القطاع الصحى كونه أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة، مشددًا على اتباع مبدأ الثواب والعقاب للارتقاء بمنظومة العمل وتقديم خدمات أفضل تنال رضا المواطنين.

محافظ المنوفية يأمر بنقل معلم لغة عربية من ذوى الهمم للإدارة التعليمية لهذا السبب

وعلي جانب آخر أمر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بنقل المواطن "م –ح" معلم لغة عربية بمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ببركة السبع إلى الادارة التعليمية ببركة السبع مراعاة لظروفه الصحية حيث أن المواطن مريض بشلل أطفال بالطرف السفلي الأيمن مع ضمور بالأعصاب.

 وكان المواطن قد تقدم بطلب أجازة دون مرتب لصعوبة حركته والصعود إلى الطوابق العليا داخل المدرسة، وعلى الفور قرر المحافظ نقله من مدرسته إلى الإدارة التعليمية بدلا من إجازة دون مرتب وذلك لعدم إلحاق الضرر المادى به وأسرته واستمرار مصدر رزقه وتوفير حياة كريمة له.

ووجه المحافظ مدير مديرية القوى العاملة باستمرار عمل موظف من ذوى الهمم بالقوى العاملة بقويسنا طوال أيام الاسبوع وعدم تناوبه للعمل بمقر المديرية بشبين الكوم يومين بالاسبوع مراعاة لظروفه الصحية وتخفيفا عليه وجاء ذلك خلال لقاء محافظ المنوفية اليومي بالمواطنين بمكتبه بالديوان العام للإستماع إلى مطالبهم وإيجاد حلول عاجلة حيالها.

وكلف المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى بإعادة دراسة طلب عدد من أصحاب مجازر الدواجن على مستوى المحافظة يلتمسون تخفيض القيمة التى تم تحديدها عن كل طائر يتم ذبحه فى المجازر، وذلك لتحقيق المزيد من الاستثمارات فى مجازر الدواجن والعمل على إيجاد منافسة لمجازر المحافظة بالمقارنة بالمجازر الأخرى على مستوى الجمهورية.

ووجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لشبين الكوم باتخاذ اللازم تجاه شكوى مواطن بناحية كفر الشيخ خليل يلتمس سرعة تنفيذ قرار الإزالة الصادر لأحد جيرانه الذى قام ببناء بوابة وسور في الشارع العام بالمخالفة للقانون.

وأحال المحافظ طلب مواطن بناحية مركز الباجور يلتمس قبول نجلته بمدرسة مصطفى خاطر الثانوية الصناعية مراعاة لظروفها الصحية إلى مدير مديرية التربية والتعليم لدراسة الطلب واتخاذ اللازم بشأنه.