رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تُعاقب الفنان مصطفى هريدى لتسببه في دهس 4 شباب بالشيخ زايد

الفنان مصطفى هريدي
الفنان مصطفى هريدي

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم الأحد، بمعاقبة الفنان مصطفى هريدي بالحبس سنة وكفالة مالية قدرها 2000 جنيه، وتعويض مدنى 5 آلاف جنيه، لاتهامه بإصابة 4 شباب عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته في أكتوبر.

حبس الفنان مصطفى هريدى

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد، استمعت إلى مرافعة شعبان سعيد دفاع الفنان مصطفى هريدى، والذى دفع بخلو الأوراق من أى دليل فنى آخر بخلاف أقوال المجنى عليهم، تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها على هذا الطريق.

وقال المحامى شعبان سعيد أمام هيئة محكمة جنح الشيخ، إن الاوراق خلت من وجود مخالفة رصدها الرادر الموجود على المحور وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة، مضيفًا أن المتهم حالته كانت لا تسمح بإستجوابه في هذا الامر وخاصة أنه كان في غير وعيه بسبب الحادث.

وقدم الدفاع حافظة مستندات طويت على صور رسمية من تقارير فنية تثبت أن المتهم لازال يعالج حتى اليوم من اصاباته البالغة وكذلك صور فوتوغرافية للمتهم تثبت أن كان هناك إصابات، متابعًا: والجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجنى عليهم، ولا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها.

واختتم الدفاع مرافعته بطلب إعادة الدعوى للنيابة العامه لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه أصليا وأحتياطيا البراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم.

وكانت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد قد استمعت لأقوال المصابين فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، حيث قرروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو فوجئو باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وأضاف المصابين خلال الاستماع لأقوالهم في تحقيقات النيابة العامة أن بعضهم أدلوا بأقوالهم فى مقر النيابة العامة، بينما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، وأنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة الفنان المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال تحقيقات النيابة العامة، إنه فوجئى بسيارة الضحايا أمامه، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

وكشف التقرير الطبي عن حالة المصابين وحجم الإصابات التى لحقت بهم فى حادث تصادم "الشيخ زايد" المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، بالإصطدام بسيارة يستقلها 4 أشخاص، وتبين من خلال التقرير الطبى إصابة كلًا من: «عبد الله محمد»، بكسر فى الجمجمة، و«عبد الله سيد»، بكسر فى الفقرة الثالثة والرابعة (القطنية)، و«بلال ماهر»، كسر فى الحوض، و«باسم أحمد» بكسر فى الذراع وخدوش.

يذكر أن الفنان مصطفى هريدى أصيب بعدة إصابات متفرقة فى الوجه، وتم إجراء جراحة عاجلة له، وحالته مستقرة، حيث تم التحقيق معه بسرايا النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وتمت إحالة القضية إلى المحكمة والتي قضت بحكمها السابق.