رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلحون يثيرون الرعب في قرية بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

يعيش أبناء قرية «الرى بالرش» بوادى الرديسية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، حاليًا على صفيح ساخن، بعد اعتداء مسلحين مجهولين على شقيقين وتسببوا فى إصابتهما.

جاءت الواقعة عقب قيام «5» مسلحون باقتحام منزل فى القرية المشار إليها سلفا، بقصد سرقة «المواشى» وآخرى من ماكينات تكسير خام «الذهب»، وكانت «المفاجأة» بعد صدور أصوات منهما، الأمر الذى دفع إلى ملاحظتهما كل من: «عبد الرحمن خميس عبد الراضى» وشقيقه «أحمد»، وعند استيقافهما فقاموا بتسديد عدد من الطلقات النارية نحوهما، ثم فروا هاربين.

مسلحون يثيرون رعب قرية فى أسوان ويصيبون شقيقين 

ولجأ الأهالى لاستدعاء سيارات الاسعاف لنقل الشقيقين إلى مستشفى إدفو لتلقى العلاج اللازم، وبسبب أن حالتهما بالغة الخطورة، تم نقلهما إلى مستشفى أخرى فى محافظة أسيوط.

بينما انتفضت القرية رأسًا على عقب حزنا على بشاعة الموقف وخوفا من انتشار الفوضى والبلجة وانتهاك حرمة المساكن والذى يسئ للقرية باكملها ويثير الذعر بين النساء والأطفال. 

وفور وصول البلاغ إلى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، من الرائد أحمد صابر، رئيس مباحث مركز إدفو، مفاده إصابة شقيقين على يد مجهولين مسلحين داخل، قرية الرى بالرش بدائرة المركز.

وشكل «المدير» فريقا بحثيا لسرعة ضبط الجناة وتطهير القرية من العناصر المسلحة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

على صعيد آخر، قضت محكمة جنايات أسوان، برئاسة المستشار محمد على السيد، بإخلاء سبيل 26 متهما بكفالة 10 آلاف جنيه لكل متهم، في واقعة التجمهر وتعطيل سير وسائل النقل البرية، والتعدي على موظفين عمومين بأسوان، حسب الاتهام الموجة من النيابة العامة.  

وحضر للدفاع عن المتهمين، عدد من المحامين هم: مصطفى عز، ومحمد رأفت، ومحمد صلاح، ومحمد سعد، ووائل رشوان، ومصطفى عمر، وأحمد يوسف.

وكان عدد من المتضرري بسبب استيلاء محمود فتحي النجار، والمعروف إعلاميًا بـ«مستريح السيارات» على أموالهم، تجمعوا أمام منزله بقرية أبو الريس، في أسوان، مطالبين باسترداد أموالهم. 

وعقب تدخل اللواء أشرف عبد الله مدير أمن أسوان، للسيطرة على الوضع، عبر ضرب كردون أمني حول المنطقة، اجتمع مع عدد من المتضررين لإقناعهم بالمغادرة، خاصة إن القضية مازالت رهن التحقيق، ومنعا لتطور الموقف، وأمام عدم استجابتهم ألقت قوات الأمن القبض على 26 فردا من المتجمهرين.