رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق

إحالة 215 من العاملين
إحالة 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام المحافظة، وذلك لتغيبهم وتركهم العمل دون إذن رسمي وتقصيرهم في أداء مهام واجبهم الوظيفي.

جاء ذلك وفقًا ًللتقرير الذى تلقاه محافظ المنوفية من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة وتوجيهاته بشأن المرور الميداني المفاجئ على المستشفيات والوحدات الصحية والجهات الخدمية بنطاق محافظة المنوفية للتأكد من انتظام منظومة العمل وتحقيق الانضباط للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إحالة 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق

وتضمن التقرير المرور على مستشفى أشمون العام وتبين من خلال الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف بأن قوة المستشفى 1041 وغياب 44 موظف دون إذن وعدم توقيع الانصراف "ترك العمل" لعدد 171 موظف وراحات لـ 134، بالإضافة إلى الاطمئنان من مدى تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق والتأكد من تواجد نوبتجية الأطقم الطبية للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والمترددين.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على الاستمرار في شن الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة لكافة القطاعات الخدمية ولا سيما القطاع الصحي كونه أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة، مشددًا على إتباع مبدأ الثواب والعقاب للإرتقاء بمنظومة العمل وتقديم خدمات أفضل تنال رضا المواطنين.

تطورات جديدة في واقعة فتاة البيتزا 

إلى ذلك قررت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، تشكيل لجنة لأخذ عينات من مطعم البيتزا المتسبب في وفاة فتاة ونقل آخرين للمستشفيات بعد تقديم أطعمة فاسدة، وجاري تحليلها.

كما شمعت الأجهزة التنفيذية المطعم كإجراء احترازي، وضبط صاحب المطعم البالغ من العمر 60 عامًا تحت تصرف جهات التحقيق، ونقل جثمان الفتاة إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي لاستكمال الإجراءات الطبية والقانونية اللازمة.

وتبلغ الفتاة المتوفية من العمر 26 عامًا بقرية دروة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بعد تناول بيتزا من مطعم للمأكولات السريعة، بنفس القرية.

ونُقل عن مصدر بالمحافظة قوله إن المطعم المتهم بالتسبب في مصرع فتاة البيتزا جراء التسمم غير مرخص، واتخذت ضده الإجراءات القانونية اللازمة، وشُكّلت لجنة من الصحة والتموين والوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون، لاتخاذ اللازم من تشميع المحل، وأخذ عينات من المأكولات الموجودة بداخله لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأضاف المصدر، أن الواقعة لم تكن أمس كما أشيع، لكن الإعياء كان منذ 3 أيام، ويوجد حالات أخرى جاري حصرها في المستشفيات القريبة بعد إعلان الواقعة، مؤكدًا أن كافة الجهات المعنية تتصدى بكل حسم للخارجين عن القانون سواء في الشق الجنائي أو الرقابة على ما تقدمه المنشآت الغذائية والمطاعم للمواطنين.

وأشار إلى وجود بعض الحالات في المستشفيات تتلقى العلاج حتى الآن، والحالات مستقرة ولا يوجد حصرًا نهائيًا حتى اللحظة، وما يُنشر مُجرد اجتهادات، موضحًا أن هناك مُتابعة للواقعة من كافة القيادات المعنية، للوقوف على تداعيات الحادث، مُناشدًا عدم السير وراء الأخبار المغلوطة، أو اتخاذ السوشيال ميديا؛ مصدرًا موثوقا للمعلومات عن هذه القضية.