رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 أفلام تنافس على كعكة الإيرادات في موسم رأس السنة

أبطال فيلم «جروب
أبطال فيلم «جروب الماميز»

ينشغل عدد كبير من نجوم الفن، خلال الفترة الحالية، بتجهيز أفلامهم الجديدة، والمقرر طرحها بدور العرض السينمائية بموسم رأس السنة.

يأتي فيلم «جروب الماميز» من بين هذه الأفلام، وهو بطولة: غادة عادل، وريم مصطفى، وروبي، وبيومي فؤاد، ومحمود حافظ، وهو تأليف غادة عبد العال، وإخراج عمرو صلاح.

روبي وغادة عادل وريم مصطفى «أمهات» في «جروب الماميز».. و«حمص وحلاوة» يجمع أمينة ومحمود الليثي وسعد الصغير

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، حول «جروب» عبر تطبيق «واتس آب»، يجمع 3 أمهات لأطفال من 3 طبقات مختلفة، وتقدم روبي دور «مريم»، وغادة عادل دور «نادية»، وتعاني كل منهمن من سوء علاقتها بابنها، ويتعرفن، بمرور الأحداث، على ملكة جمال مصر السابقة «هنا»، وهي ريم مصطفى، التي تتميز بالمرح والبساطة، وتساعدهن في إصلاح علاقتهن بأبنائهن.

كذلك يخوض نجوم الغناء الشعبي؛ أمينة، ومحمود الليثي، وسعد الصغير، ورضا البحراوي، تجربة جديدة، بفيلم «حمص وحلاوة»، مع حجاج عبد العظيم، وبرلنتي عامر، وهو تأليف سيد السبكي، وإخراج أحمد فتحي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي اجتماعي، ويقدم فيه «الليثي» دور «جرسون» يعمل بأحد الملاهي الليلية.

في سياق متصل، استقر صناع فيلم «بضع ساعات في يوم ما» على عرضه ضمن أفلام موسم رأس السنة، وهو بطولة: مي عمر، وهشام ماجد، وأحمد صلاح السعدني، وهنا الزاهد، وعائشة بن أحمد، ومايان السيد، ومحمد سلام، وهدى المفتي، كما أنه مأخوذ عن رواية الكاتب محمد صادق، التي تحمل الاسم نفسه، وإخراج عثمان أبو لبن.

وتعرض أحداث الفيلم، 8 قصص، تحدث كل منهم في ساعة معينة من نفس اليوم، بدءًا من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

وبعد غياب استمر ما يقرب من 23 عامًا، يعود الفنان محمد هنيدي للتعاون مع الفنانة منى زكي، بفيلم «الجواهرجي»، إذ كان آخر عمل لهما معًا، هو «صعيدي في الجامعة الأمريكية».

«الجواهرجي» يجمع منى زكي ومحمد هنيدي بعد 23 عامًا.. وأحمد حاتم صاحب فريق كرة قدم في «المطاريد»

و«الجواهرجي» بطولة: أحمد حلاوة، وريم مصطفى، وأحمد صلاح السعدني، وباسم سمرة، ولبلبة، وتارا عماد، وعارفة عبد الرسول، وهو إخراج إسلام خيري.

ويظهر «هنيدي»، في الفيلم، بدور «جواهرجي»، ومنى زكي هي زوجته، فيما يظهر باسم سمرة بدور «نصاب»، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت، حول المشاكل والخلافات الزوجية.

وانتهى فريق عمل فيلم «المطاريد»، مؤخرًا، من تصوير مشاهدهم، ويجري المخرج ياسر سامي، حاليًا، عمليات المونتاج والمكساج للفيلم، وهو بطولة: أحمد حاتم، وتارا عماد، وإياد نصار، ومحمود البزاوي، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، ومن تأليف صلاح الجهيني.

وتدور أحداث الفيلم حول فريق كرة قدم بأحد النوادي الرياضية، ويجسد أحمد حاتم دور صاحب الفريق، الذي كان يعيش خارج مصر، ويعود ليتسلم الإرث الخاص به، فيجده فريق كرة مليئا بالمشاكل، فينغمس فيه ويتولى إدارته.

كذلك تفاضل الشركة المنتجة لفيلم «يوم 13» ما بين طرحه في شهر ديسمبر أو يناير المقبلين، وهو بطولة: دينا الشربيني، وأحمد داوود، ونسرين أمين، وفيدرا، وشريف منير، وأروى جودة، ومحمود عبد المغني، وهو تأليف وإخراج وإنتاج وائل عبدالله.

ويعد الفيلم هو أول عمل مصري سيطرح في السينمات على طريقة 3D، فضلًا عن أنه ينتمي لأفلام الرعب، وتم الانتهاء من تصويره منذ ما يقرب من عامين، لكن تأجل عرضه، كثيرًا، بسبب ظروف فيروس كورونا.

وبنهاية العام الجاري، يعرض فيلم «جوزني»، بطولة: مايان السيد، وأمير المصري، وصابرين، وبيومي فؤاد، وإخراج عصام نصار.

ويعرض الفيلم، قصة «فارس» وهو أمير المصري، الذي يقع في حب «ليلى» وهي مايان السيد، لكنه يتعرض لـ«تعويذة»، تجعله غير قادر على التعبير عن مشاعره، فيقع في الكثير من المشكلات، بسبب سوء التفاهم بينهما، كما تصبح علاقتهما مهددة بالفشل.