رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة زيادة المصروفات الدراسية بـ3 جامعات حكومية

حقيقة زيادة المصروفات
حقيقة زيادة المصروفات الدراسية بـ3 جامعات حكومية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم زيادة المصروفات الدراسية في 3 جامعات حكومية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل لدى طلاب تلك الجامعات وأولياء أمورهم.

ونفى رؤساء الجامعات الثلاثة صحة الشائعات المتداولة بشأن زيادة المصروفات الدراسية بها، خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023، مؤكدين أن الجامعات ملتزمة بتعليمات المجلس الأعلى للجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في هذا الشأن.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، شدد على جاهزية المدرجات والقاعات والمعامل والمدن الجامعية، موضحين حقيقة ما يتم تداوله عن رفع قيمة المصاريف الدراسية للعام الجديد.


المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية 2022 

وعلق رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمود المليجي، على أنباء زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات 2022-2023، قائلًا: لا صحة لطلاب البرامج الدراسية العادية عن العام السابق، مشيرًا إلى أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات للعام الجديد 2022، وعمل الصيانة اللازمة للمدن الجامعية، وسيبدأ تسكين الطلاب قبل انطلاق الدراسة بـ 24 ساعة على الأقل، وفقًا لجدول زمني محدد.

كيف تستعد الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد 

ومن جانبه علق رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، علق على الأنباء المتداولة، بأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022، مؤكدًا إنه لم يتم تحريك أو زيادة المصروفات الدراسية للعام الجامعي الجديد، لافتا إلى أن هناك دعمًا كاملًا يُقدم للطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

فيما أكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عبدالفتاح سعود، في أن مجلس الجامعة منذ سنوات لم يتخذ أي قرار بـ زيادة المصروفات الدراسية للبرامج العادية بمختلف الكليات.