رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثية بيضاء

منتخب مصر يفوز على النيجر في أول تجارب فيتوريا الودية

صلاح يسجل فى النيجر
صلاح يسجل فى النيجر

 

حقق منتخب مصر انتصارًا عريضًا في أول ظهور له تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، وذلك على حساب ضيفه منتخب النيجر بثلاثية نظيفة على ملعب ستاد "الإسكندرية" سجلهم محمد صلاح هدفين أحدهما من ضربة جزاء ومصطفى محمد  .

 

وأنتهى الشوط الأول من عمر اللقاء بتقدم المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله محمد صلاح من صناعة مرموش.

منتخب مصر يفوز على النيجر  في أول تجارب فيتوريا الودية

 

وبدأ المنتخب المصري المباراة بقوة، مهددًا مرمى النيجر بفرصة أولى عن طريق محمد صلاح بعد تمريرة طولية رائعة من زيزو لكن الدفاع ينقذها في النهاية

وفي الدقيقة 9، هدد منتخب النيجر مرمى محمد الشناوي بأول الفرص عن طريق أديبايور بعد مهارة فردية رائعة وتسديدة مخادعة لكنها مرت فوق العارضة.

وواصل منتخب مصر سيطرته على الكرة بعد ذلك محاولًا خلق فرص لتهديد مرمى النيجر، حتى جاءت أخطر الفرص في الدقيقة 32 بعد عرضية رائعة من محمد حمدي وصلت لمحمد صلاح لكن رأسيته مرت بعيد عن المرمى.

وجاءت الدقيقة 43، لتحمل الجديد بهدف أول لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح بعد تمريرة رائعة من عمر مرموش وتمويه رائع من نجم ليفربول قبل أن يسدد صاروخية في المرمى.

وافتتح المنتخب المصري الشوط الثاني بقوة بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق مصطفى محمد، والذي استغل تمريرة إمام عاشور الرائعة لينفرد بالمرمى ويسجلها بطريقة رائعة.

وحصل المنتخب المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعدما ارتطمت عرضية عمر مرموش في يد مدافع النيجر، وينجح محمد صلاح في ترجمتها بنجاح معلنًا الهدف الثالث للفراعنة.

وجاء تشكيل منتخب مصر في أول ظهور للبرتغالي فيتوريا كالتالي: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، ورباعي الدفاع عمر جابر وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي، وفي الوسط طارق حامد ومحمود حماده واحمد سيد زيزو، وثلاثي الهجوم محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفي محمد
وضمت قائمة الفراعنة لمواجهة منتخبي النيجر وليبيريا 27 لاعبًا وهم: "في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي، وفي في الدفاع: كريم فؤاد، عمر جابر، محمد عبد المنعم، علي جبر، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أسامة جلال، محمد حمدي، وفي في الوسط: حمدي فتحي، طارق حامد، أيمن أشرف، محمود حمادة، إمام عاشور، إسلام عيسى، أحمد سيد زيزو، محمد إبراهيم، وفي في الهجوم: محمد صلاح، عبد الرحمن مجدي، أحمد حسن كوكا، مروان حمدي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه.