رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خلال اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة

محافظ المنيا: نشر الوعي الثقافي والفكري وتنمية القدرة الإبداعية لدى الأطفال والكبار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت مكتبة مصر العامة بمحافظة المنيا، اليوم الخميس، اجتماع مجلس أمنائها، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك بهدف مناقشة ومتابعة عدد من الموضوعات، لدعم المنافذ التنويرية ونشر الوعي الثقافي والفكري في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية وتنمية القدرة الإبداعية لدى جيل من الأطفال والكبار.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، وأعضاء مجلس الأمناء، ونواب مدير المكتبة ورؤساء الأقسام.

قدمت الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة، الشكر والتقدير لمحافظ المنيا للدعم المستمر واللامحدود للمكتبة، كما استعرضت عددا من الموضوعات بجدول الأعمال والشراكة مع المؤسسات الحكومية، وكذلك الأنشطة التي تقدم على مدار العام ودورها في دعم وتطوير الحركة الثقافية بالمحافظة.

وقدم طه نصر نائب مدير المكتبة مجهودات المكتبة والمستحدث فيها من خدمات وأنشطة ودورات تدريبية ومعدلات أداء المكتبة.
ناقش اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، خلال الاجتماع عددا من البنود التي تتعلق بالخدمات التي تقدمها المكتبة، مؤكدا أن مكتبة مصر العامة من العلامات المضيئة في المحافظة.

ووجه المحافظ بالتركيز على الأنشطة والفعاليات التي تساهم في إعادة نشر الثقافة والوعي والجمال والحياة المستنيرة بين الأطفال لتكون نواة لنقلها للأماكن الأخرى، إلى جانب تعميق روح الولاء والانتماء لدى رواد المكتبة، واستثمار طاقات الشباب وتنمية الموهوبين والتوعية من مخاطر الزيادة السكانية.

محافظ المنيا يشهد اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة

يذكر أن مجلس أمناء المكتبة، برئاسة السيد المحافظ، يختص بوضع السياسات العامة التي تسير عليها، وله أن يصدر من القرارات ما يراه لازمًا لتحقيق الأغراض التي قامت من أجلها، وبما لا يتعارض مع لائحتها التي تم اعتمادها.

وعلى صعيد آخر أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن إجمالي المشروعات الخضراء التي تم تسجيلها على منصة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بلغ 222 مشروعا، وذلك انتهاء مهلة التسجيل على المنصة في 18 سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات ستساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي، بما يعود بالصالح العام وتحسين حياة المواطنين.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا أن المبادرة تأتي ضمن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبإشراف ومتابعة كل من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية، بهدف تأكيد جِدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، وفي إطار جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، ضمن الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، من خلال تقديم مشروعات محققة لذلك، ووضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.