رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رسالة عاجلة من وزير التعليم إلى المعلمين وأولياء الأمور

رسالة حجازي إلى المعلمين
رسالة حجازي إلى المعلمين وأولياء الأمور

يستعد الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين للدراسة بالعام الجديد 2023، ووجه وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، رسالة إلى المعلمين وأولياء الأمور على حدٍ سواء، قُبيل انطلاق بدء الدراسة، مطلع أكتوبر المقبل.

وزير التعليم يوجه رسالة للمعلمين وأولياء الأمور 

وقال «حجازي» في رسالته: "المدرسة بيتك الثاني فحافظ عليها، زملائي وأبنائي المعلمين وأولياء الأمور، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة على أن تكون المدرسة مكانًا محببًا وممتعًا لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية بحيث يستطيع أن يجد كل طالب ذاته داخل جدران مدرسته".

وشدد وزير التعليم، على ضرورة السعي ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلده قادر على تقبل التعددية والتعامل مع الآخر وتقبله وقادر على التنافسية وكذلك القيادة أملا أن يكون لدينا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم. 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن بناء شخص واعي وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه ومؤمن وداعم لروح المواطنه من أولويات المرحله الحاليه ولذلك فإن استراتيجيات المساهمة والمشاركة هي من أهم الاستراتيجيات التى نعمل عليها حاليا، لذا أدعوكم جميعًا لأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب أبنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف لكي نرسخ داخل وجدانهم حب ومتعة التعلم. 

رسالة وزير التعليم للطلاب 

ورسالتي لكل طالب من  الطلاب هي رأس مالك هو علمك وعدوك هو جهلك لذلك جامعة هارفارد تضع هذه العبارة علي أبواب جامعتها لتوعية الطلاب بأهمية التعلم، ألم الدراسة لحظة وتنتهي ولكن إهمالها ألم يستمر مدى الحياة.