رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

براءة استشاري أمراض نساء وتوليد من تهمة خطيرة في المحلة

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين محمد شاهين، وعاصم الدسوقي، ومحمد مرتضي، ببراءة الدكتور خالد كامل استشاري أمراض نساء وتوليد بالمحلة من القضية المتهم فيها بحيازة مواد مخدرة داخل المركز الطبي الخاص به.

براءة استشاري أمراض نساء وتوليد من تهمة خطيرة في المحلة

وكانت حملة لمديرية الصحة بالغربية قد استهدفت المركز الطبي الخاص بالطبيب، وتم ضبط أدوية طبية مخدرة داخل المركز بجانب رصد مخالفات إدارية ومخالفات خاصة بالعلاج الحر.

ضبط أدوية طبية مخدرة داخل المركز

وأحالت النيابة العامة الطبيب للمحاكمة الجنائية، وتداولت المحكمة القضية، وأمرت المحكمة بتشكيل لجنة لإعداد تقرير حول ماهية استخدام تلك الادوية وعما إذا كانت تستخدم في تستخدم في أغراض طبية من عدمه، ضمت أستاذ من كلية الطب جامعة طنطا، وكشف التقرير أن المركز مخصص لجراحات النساء والتوليد وهذه الادوية تستخدم في الأغراض الطبية.

كما انتهت المحكمة إلى أن المخالفات الإدارية التي جاءت في تقرير مديرية الصحة لا تختص بها محكمة الجنايات، وقضت المحكمة ببراءة المتهم.

وفى سياق آخر، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف فتحى ويصا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي، وعمرو محمد عبد الوهاب مخلوق، وأمانة سر عاصم طايل، بحبس متهمين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه عن تهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وكان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" لمحاكمة المتهمين،"محمود.ن.ع "19 سنة كهربائي، و"محمد.ع.م" 25 سنة حلاق، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، في القضية رقم 12118 لسنة 2022 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 1630 لسنة 2022 كلي جنوب بنها.

بدأت الواقعة يوم 2022/5/9، بدائرة مركز القناطر الخيرية، محافظة القليوبية، حال مباشرة مباحث مركز القناطر الخيرية، لمهام عملهم في تأمين زيارات سجن القناطر الخيرية المركزى، أبصر المتهم الأول حال دخوله لزيارة المتهم الثاني والمحبوس على ذمة القضيتين رقمي 27010 لسنة 2021 جنايات مركز القناطر الخيرية 21789 لسنة 2021 جنايات مركز القناطر الخيرية وبتفتيش السيارة عثر بحوزته علي قطعة لمادة سمراء اللون وزنت  "1.69 جم" ثبت أن المادة السمراء للحشيش المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وعدد ستة عشر قرص ثبت أنهم للكلونازييام المدرج بالجدول الثالث من قانون المخدرات، وعدد أربعة أقراص ثبت أنهم للبنزوهيكسول المدرج بالجدول الثالث من قانون المخدرات، وهاتف محمول وشاحن.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بإحرازه للمضبوطات بقصد إدخالها للمتهم الثاني بالسجن للاتجار بها داخل السجن، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن إحالتها للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.