رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فلتر جديد على انستجرام لحماية النساء من التحرش

انستجرام
انستجرام

يعمل تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام على فلتر جديد لحماية المستخدمين من الصور الجنسية غير المرغوب فيها، وأكدت شركة ميتافيرزا الأم لانستجرام أن الميزة الجديدة في المراحل الأولى من التطوير وستكون اختيارية للمستخدمين.

ولاحظ أحد باحثي التطبيق على تطبيق التواصل الاجتماعي تويترأن التكنولوجيا تغطي الصور التي قد تحتوي على صور عارية محتملة في البريد الوارد للرسائل المباشر للمستخدم، بينما لا يستطيع انستجرام عرض الصور بنفسه.

وتغطي التكنولوجيا الموجودة على جهازك الصور التي قد تحتوي على عُري في الدردشات، حيث أن تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام لا يمكنه الوصول إلى الصور، حيث لاحظ إحدى الصور المبكرة للأداة التي شاركها الباحث.

وستظل الصور مغطاة ما لم يختار المستخدم عرضها، وفقًا لصورة الميزة التي شاركها الباحث، حيث يقال إن تقنية الحماية من التعري لن تسمح لشركة ميتا فيرزا بمشاهدة الصور الفعلية، ولن تكون متاحة للوصول من قبل أطراف ثالثة.

إذا اختار المستخدمون الميزة، فسيقوم التطبيق تلقائيًا بإخفاء الصورة إذا اكتشف صورة بها عُري في رسالة مباشرة للمستخدم.

انتقادات لانستجرام

تأتي الميزة الجديدة بعد انتقادات واسعة النطاق بأن انستجراميتجاهل المضايقات للمرأة التي تواجهها مستخدماته من النساء.

في أبريل الماضي، نشر مركز مكافحة الكراهية الرقمية تقريرًا يفيد بأن التطبيق تغاضى عن "وباء إساءة معاملة كره النساء" أرسل عبر الرسائل المباشرة للمنصة إلى مستخدميها من الإناث.

وأشارت إلى أن تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام فشل في التصرف بشأن 90% من الرسائل المباشرة المسيئة القائمة على الصور المرسلة إلى الشخصيات العامة النسائية.

وتابعت: هناك وباء من إساءة معاملة كره النساء، وقال عمران أحمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحملات، إن علىميتافيرزا وضع حقوق المرأة قبل الربح، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في الصور مثل انستجرام.

ورد تطبيق التواصل الاجتماعيانستجرام على التقرير، قائلًا إن الحسابات التي ترسل رسائل تنتهك قواعد المنصة الاجتماعية تُمنع من إرسال الرسائل المباشرة لفترة من الوقت، مع فرض عقوبات أقوى إذا استمر هذا السلوك، لكن أحمد قال إن العمليات الحالية ليست كافية وإنه يلزم عمل المزيد لحماية النساء.