رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عرضها للرجال لممارسة الجنس.. القبض على رجل وزوجته وشاب بميت غمر

القبض علي شخص-ارشيفية
القبض علي شخص-ارشيفية

تمكن رجال القوات الأمنية بمحافظة الدقهلية، من ضبط زوج وزوجته وشخص آخر على طريق "المنصورة_المحلة"، وذلك عقب عرض زوجته على أحد صفحات "فيس بوك" بمقابل مادي.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث، بورود بلاغ بضبط زوج وزوجته وشخص آخر على طريق "المنصورة_المحلة"، بعد عرض زوجته على أحد صفحات الفيس بوك بمقابل مادى.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط كل من "حمادة.أ.ح" 36 سنة لا يعمل، و"حنان.ع.أ "32 سنة ربة منزل، ومقيمان بالمنوفية، و"أسامة.ي.ص "25 سنة حاصل على دبلوم صناعة، ومقيم بميت غمر، أثناء تواجدهم على طريق "المنصورة_المحلة"، وتبين قيام الأول بإنشاء صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعرض المتهمة الثانية "زوجته" للرجال لممارسة الرذيلة مقابل مبالغ مالية، وأن المتهم الثالث حضر للاتفاق معهما على ذلك.

وبالمواجهة، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

قانون العقوبات المصرى حدد فى المادة رقم 276، عقوبة جريمة الزنا بالحبس 6 شهور للزوج وسنتين للزوجة، وحال تنازل الزوج، يتم وقف تنفيذ العقوبة حتى لو كان الحكم نهائيًا.

نفترض لو رجلٌ عاشر إمرأة ليست زوجته، فالفعل غير معاقب عليه قانونًا لأنه يعتبر عشق وعلاقة بين شخصين والقانون لا يجرم ذلك إذا توافرت خمسة شروط:

 

الأول: أن يكون ذلك برضاها.

 

الثاني: ألا تكون متزوجة.

 

الثالث: أن تكون قد أتمت الثمانية عشر من العمر.

 

الرابع: أن يكون ذلك في غير علانية.

 

الخامس: ألا تكون المواقعة بعد أن اغوها بوعد الزواج بها ثم رفض بعد ذلك - فعند توافر هذه الشروط فلا عقاب على الفعل، حتى لو تم ضبطهما وهما متلبسين ! لأن القانون ينظر لكون بينهم علاقة وبرضاهم.

 

لو تخلف شرط من شروط تلك الواقعة ؟

 

1- لو تخلف عنصر الرضا تكون الواقعة اغتصاب.

 

2- لو كانت متزوجة تكون الواقعة جريمة زنا زوجية.

 

3- لو سنها اقل من 18 تكون الواقعة جريمة مواقعة قاصر.

 

4- لو تم الفعل في علانية تكون الواقعة فعل فاضح.

 

5- لو تم هذا الفعل بمقابل مادى تحصل عليه المرأة أو كانت المرأة تمارس ذلك الفعل مع كافة الرجال دون تمييز يكون الفعل دعارة وتعاقب المرأة.

 

6- لو كانت المواقعة بعد أن أغواها ووعدها بالزواج ثم رفض يحق لها أن تحرك عليه شكوى تحت وصف قانوني جريمة مواقعة أنثى تحت وعد الزواج.