رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل تدريب الزمالك استعدادا لمواجهة ايليكت التشادي

لاعبو الزمالك.. ارشيفية
لاعبو الزمالك.. ارشيفية

أجرى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، تقسيمة فنية مصغرة خلال مران اليوم الأربعاء الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.


وشهدت التقسيمة المنحصرة في الجزء الأخير من الملعب تنفيذ بعض الجمل التكتيكية 
وخاض لاعبو الفريق قبل التقسيمة الفنية وحدة تدريبية عبارة عن اللعب من اللمسة واحدة والتمرير السريع في مساحات ضيقة.
ويستعد الزمالك لمواجهة إيليكت التشادي ضمن منافسات الإياب للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

والجدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين الزمالك وإيليكت التشادي انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد، سجلهما محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد سيد "زيزو".

 من ناحية اخري كشف مصدر مقرب من يوسف اوباما أن اللاعب يرفض دخوله في أي صفقات تبادلية للرحيل من النادي خلال الفترة المقبلة  
وأوضح المصدر أن اوباما يري أن رحيله بهذا الشكل يعد فيه اهانة كبيرة له كأحد كباتن الفريق وأن الجهاز الفني ومجلس الإدارة إذا قررو رحيله فلا بد أن يختار هو النادي اللي هيلعب له في الفترة القادمة 
يذكر أن مسئولي الزمالك كانوا قد عرضوا علي ادارة نادي الإتحاد السكندري إعارة يوسف اوباما وبيع محمود شبانة ومحمد عبد السلام مقابل ضم مروان عطية.

علي الجانب الأخر كشف مصدر مقرب من إدارة نادي الزمالك، عن أنه تجري مفاوضات معلنة لحسم صفقة جديدة، خلال الساعات القادمة، تتمثل فى التعاقد مع عبده يحيى، مهاجم فريق غزل المحلة، بناء على طلب المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

تفاصيل مفاوضات الزمالك مع غزل المحلة  لحسم صفقة يحيى 


وأكد المصدر الموثوق به أن فيريرا طلب ضرورة التعاقد مع مهاجم لتعويض رحيل عمر السعيد، بعد إنتهاء التعاقد معه ومروان حمدي، الذى تم بيعه إلى النادي المصري البورسعيدى، مقابل عشرين مليون جنيه، رغم أن الخواجة البرتغالي كان يفضل عودته من الإعارة.

وكشف المصدر الموثوق، إن إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، تكثف من إتصالاتها، مع المسؤولين فى غزل المحلة، لإقناعهم بالتخلي عن عبده يحيي، لتدعيم هجوم الفريق الأبيض، خاصة فى ظل محاولات الأهلي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلى لضم اللاعب الشاب البالغ من العمر 22 عام.

وكشف المصدر الموثوق به أن إدارة نادي غزل المحلة حددت عشرة مليون جنيه للتخلي عن مهاجمها.

وكشفت المصدر الموثوق به أن أمير مرتضى، المشرف العام على كرة القدم، سبق له الحصول على توقيع عبده يحيى،  قبل عدة شهور.

عبده يحيى يلعب لفريق غزل المحلة الأول منذ عام 2018 وهو من ناشئين النادي.

ويمتد عقد عبده يحيى مع غزل المحلة لمدة موسمين مقبلين، ولا يوجد شروط جزائية.

صاحب الـ23 عاما شارك الموسم الماضي في 34 مباراة. سجل فيهم 9 أهداف، وصنع ثلاثة آخرين.

من ناحية أخري حرص البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق علي الإجتماع مع اللاعبين بعد لقاء ايليكت التشادي والذي انتهي بفوز الزمالك بهدفين دون رد أحرزهم الثنائي شيكابالا وأحمد سيد زيزو 
وتحدث فيريرا مع اللاعبين أنه راضي عن المستوي اللي ظهرو عليه في المباراة والفوز اللي حققوه في اللقاء 
وطلب فيريرا من اللاعبين نسيان هذه المباراة تماما والتركيز في لقاء العودة أمام الفريق التشادي مؤكدا إنه ا لن تكون مباراة سهلة 
وشدد مدرب الزمالك علي اللاعبين علي ضرورة تقديم أداء جيد في لقاء العودة وتحقيق فوز مناسب لإسعاد الجماهير 

في إطار أخر ابلغ مسئولي البنك الأهلي إدارة نادي الزمالك برفضهم التام في الإستغناء عن خدمات ناصر منسي وانضمامه لصفوف الزمالك في الفترة اللي جايه.
وأكد مسئولي البنك الأهلي لإدارة الزمالك أن خالد جلال المدير الفني متمسك بتواجد اللاعب مع الفريق في الفترة اللي جايه وشايف أن استمراره أمر مهم جدا 
كان الزمالك قد كثف من اتصالاته مع ادارة البنك الأهلي لضم ناصر منسي خلال الفترة اللي فاتت في ظل بحث النادي عن مهاجم علي مستوي عالي.

أزمة عواد 
في شأن مختلف أدلى محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك بتصريحات عن موقفه بعد استبعاده من صفوف منتخب مصر.
وقال محمد عواد في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "ما يتردد عن وجود اتفاق بين الجهاز الفنى للمنتخب والبرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك، بشأن استبعادي من القائمة، كلام عار تماما من الصحة ولم يحدث من الأساس ".
وتابع محمد عواد  "تواصلت مع البرتغالي فيريرا، واستفسرت منه عن حقيقة وجود اتفاق مع البرتغالي فيتوريا لاستبعادي، أكد لي أن هذا لم يحدث، ولا يعلم شيئا عن استبعاده، وبالتالي كل ما تردد عار تماما من الصحة".
واضاف "من الآخر  أنا تعرضت للظلم الفادح باستبعادي، ولا أعرف السبب، وأحترم الجميع، وأكن لهم كل تقدير واحترام، ومن حقي أكون موجود وأمثل منتخب بلدي، وهذا حقي".
وواصل محمد عواد  "حينما كنت بعيدا عن المشاركة مع الزمالك كان طبيعى أن أكون بعيدا عن المنتخب، ولم أتحدث وقتها، لكن أشارك أساسيا مع الزمالك، ونجحت مع الفريق في الفوز بالدوري وكأس مصر، وبالتالي قرار استبعادي غير منطقي".
وأردف محمد عواد "أعيش حالة نفسية صعبة، بعد قرار استبعادي ؛ لأني حرفيا تعرضت للظلم بهذا القرار، الكل يجتهد مع فريقه من أجل التواجد مع منتخب مصر، وهذا حق مكفول للجميع، والمنتخب هو من يستفيد فى النهاية، لكن ما حدث معي لا أجد له أي تفسير مع احترامي للجميع".
مختتمًا تصريحاته "للعلم أشارك أساسيا مع فريقي الزمالك منذ فترة، وبالتالي المدير الفني للفراعنة تولى المهمة وأنا متواجد أساسيا، ما دام استبعدتني من القائمة النهائية لمنتخب مصر، فكان من الطبيعى أن تتحدث معي وتوضح لي وجهة نظرك، لكن ما حدث معي أكرر أنه ظلم فادح، وأتمنى التوفيق للمنتخب في المرحلة المقبلة".