رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسابقة 30 ألف معلم.. "البياضي" يحرج الحكومة بشأن تأخر تعيينات المدرسين

الدكتور فريدي البياضي
الدكتور فريدي البياضي نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي

تقدم الدكتور فريدى البياضى، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للشئون الخارجية بسؤال موجه إلى  كل من رئيس مجلس الوزراء؛ ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ ووزير المالية. 

وتساءل البياضي فيه عن أسباب عدم تعيين الدفعة الأولى من المعلمين، وعددهم 30 الف معلم تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كلف الحكومة بتعيين 150 الف معلم على مدار الخمس سنوات القادمة.

 


وقال البياضى: إن العام الدراسي الجديد أصبح على الأبواب حيث سيبدأ فى شهر أكتوبر المقبل أى بعد أقل من اسبوعين ألا أنه لم يتم اتخاذ الاجراءات الخاصة بتعيين الدفعة الأولى من المعلمين متسائلًا: هل المشكلة تتعلق بعدم تدبير وزير المالية للاعتمادات المالية الخاصة بتعيين هذه الدفعة؟ ومتى سيتم تعيين هؤلاء المعلمين خاصة أن أزمة نقص المعلمين في المدارس جعلت مدراء المدارس عاجزين عن توفير بدائل أو حتى الرد على تساؤلات أولياء الأمور المرتبطة بأسباب تكرار غياب المعلمين عن الحصص الدراسية، مما جعل بعض الفصول خاوية من المدرسين لفترات طويلة، وهو ما يمثل تحديًا واضحًا لنظام التعليم الجديد الذي يقوم بشكل أساسي على المعلمين.


ووجه الدكتور فريدى البياضى حديثه للدكتور رضا حجازى متسائلًا: عن مدى صحة ما قاله الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من أن عجز المعلمين يبلغ 323 ألفا على مستوى الجمهورية؟ وإذا كان هذا الرقم الكبير صحيح فماذا انت فاعل لسد هذا العجز الصارخ ؟ وهل لديك حلول غير تقليدية لسد هذا العجز ؟.