رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل لقاء رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزير الإعلام اللبناني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، أن مصر هي الشقيقة الكبرى للبنان، وحيا الدور الذي تقوم به مصر تجاه لبنان على مدار التاريخ.
وطالب المكاري بمزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية في التعامل مع قضايا الإعلام، ودعم مصر للبنان ومساعدتها في النهوض من عثرتها وعودة الحياة إلى طبيعتها، كما طالب بزيارة مصر في وقت لاحق لتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون في المجال الإعلامي.
جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له، الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على هامش اجتماعات وزارء الإعلام العرب.

«المكاري»: مصر شهدت نهضة في عهد الرئيس السيسي
وأضاف «المكاري» أن النهضة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يجب أن تكون مثالا تحتذي به الدول العربية أجمع، وكيف نهضت مصر من عثرتها وعادت إلى مكانتها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية اللبنانية تاريخية ومتجذرة.
وطلب وزير الإعلام اللبناني التعاون مع مصر لإعادة إحياء التلفزيون اللبناني الذي كان أول تلفزيون في العالم العربي، بعدما وصل إلى حالة سيئة للغاية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها لبنان، مضيفًا أن مصر ذات باع طويل في هذا المجال لذلك تحتاج لبنان إليها في هذه اللحظة الصعبة التي تمر بها البلاد، كما طلب التنسيق مع مصر في احتفالية اختيار بيروت، عاصمة الإعلام. 

كرم جبر: العلاقات المصرية اللبنانية ممتدة على مدار التاريخ
من ناحيته، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر أن العلاقات المصرية اللبنانية ممتدة على مدار التاريخ، مضيفًا أن البلدين كانا ومازالا لهما بصمات كبيرة جدًا في الثقافة العربية.
وأشار إلى أنه على الإعلام دورًا كبيرًا في توطيد العلاقات بين الدول العربية، وأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما تكون بالوقوف خلف الدول العربية ودعمهم، مضيفًا أننا نثق في أن لبنان سينهض من أزمته وسيعود أقوى مما كان من قبل بفضل شعبه الذي يحب بلده.