رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات عاصفة من محافظ المنوفية ضد أصحاب المخابز البلدية.. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على غلق مخبزين بلدي بنواحي كفر داود بالسادات وعمروس بالشهداء لمدة شهر كعقوبة إدارية وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن، إعاقة الحملة وعدم تمكينها من أداء عملها.

كما وافق المحافظ على غلق مخبز بلدي بناحية الخطاطبة بالسادات لمدة شهر كعقوبة إدارية لتوقفه عن العمل لمدة 10 أيام دون إذن رسمي ومخالفة التوجيه الوزاري رقم (30) لسنة 2017.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية وبمرور اللجنة المشكلة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية للتفتيش على المخابز لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة.

من جانبه، أفاد المحاسب عاطف الجمال، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بأنه تم شن عدة حملات تفتيشية مفاجئة بنطاق المحافظة، أسفرت عن تحرير 3 محاضر جنح بمركز السادات ضد أصحاب محلات سوبر ماركت بالمنطقة الثامنة والثالثة لقيامهم ببيع الأرز بأزيد من السعر المقرر مخالفة لقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، كما تم تحرير محضر جنح منوف ضد صاحب مخبز سياحي لحيازته عدد 4 طن دقيق فاخر مجهول المصدر.

من جانبه، شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية الموسعة لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق حفاظًا على حقوق المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أى تلاعب.

 ضبط 9 أطنان دقيق مدعم بقويسنا قبل بيعها بالسوق السوداء 

وعلي جانب آخر كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن ضبط ما يزيد عن 9 طن دقيق بلدى مدعم بأحد المخازن بمركز ومدينة قويسنا بهدف تجمعيه وإعادة بيعه بالسوق السوداء والتربح بإجمالي مضبوطات 182شيكارة، وتم مصادرة الكميات المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة وتحرير محضر بالواقعة برقم  19764 جنح أمن دولة بقويسنا.

وجاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة برئاسة المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والأمنية، للمرور على الأسواق والمخابز والمحلات العامة والتجارية ومنافذ بيع المواد الغذائية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لإحكام الرقابة والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والالتزام بالأسعار المقررة، هذا وقد أكد وكيل وزارة التموين على إستمرار تشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري، فضلًا عن تلقي الشكاوي والبلاغات من خلال غرف العمليات بالمديرية والإدارات التابعة والتعامل الفوري معها حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق التام مع مديريات التموين والطب البيطرى والصحة والجهات الأمنية في شن الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والتصدي بكل حزم لمحاولات التلاعب في أسعار السلع الأساسية واستغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.