رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطاء لا تفعلها عند الانخراط في العلاقة العاطفية الجديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تفشل العلاقة العاطفية بسبب بعض السلوكيات الشائعة، والتي يجب إيقافها فورًا مع بدء العلاقة، وسواء كنت امرأة أو رجلًا، فإن هذه الأشياء الخمسة عالمية إلى حد ما وغير جذابة، فحين تقوم بتلك العادات تبدو كما لو كنت شخص غير آمن وأناني ومزعج.

عند بدء العلاقة العاطفية، يجب ألا يذهب العزاب أبدًا "لصيد المجاملات" أو طلب التحقق من صحة الآخرين من أنفسهم، حيث أن هذا "يظهر أنك غير آمن وتريد أن تكون مركز الاهتمام" وأنه "غير جذاب" لأي شخص.

بعد ذلك، كما أنه ليس من آداب العلاقات العاطفية الجيدة لتجنب الإجابة على الأسئلة وصرف السؤال مرة أخرى إلى الشخص الآخر.

بدلًا من ذلك، يجب أن تكون خلال العلاقة العاطفية كتابًا مفتوحًا واسمح للمحادثة بالتدفق من خلال الاستعداد للانفتاح على الشخص الآخر إذا كنت تشعر بالراحة، فلا يجب أن تعامل رفيقك مثل المعالج وتجنب الشكوى من مشاكلك.

فلا أحد يريد أن يسمع عن كل مشاكلك. بالتأكيد، لدينا جميعًا يومًا سيئًا من وقت لآخر، ولكن إذا كنت اللقاء مع الشريك في الحديث عن كل الأشياء التي تحدث في حياتك، فلا أحد يسمع مدى سوء حياتك.

يجب أيضًا أن يكون العزاب لطيفين مع أنفسهم وألا "يضعوا أنفسهم" أمام شريك محتمل؛ للحصول على مجاملة بناءً على تأثيره على الشخص الآخر.

الأمر الآخر، أنه عندما يستمر شخص ما في التدخل بالحديث، عندما يتحدث شخص ما، أو يحاول تغيير الموضوع، أو يتحدث فوق شخص ما، فهو يدل على الأنانية والإزعاج الذي يمكن أن توفره للشريك.

كما أنه من "غير مثير" عندما تقول النساء لشريكها الجديد "لست بحاجة إلى رجل" أو عندما يقول الرجال أشياء سيئة عن الشريك سابق.

ملخص ما سبق

ويمكن تلخيص ما سبق في النقاط التالية:

1. البحث عن مجاملات أو مصادقة على نفسك

2. تجنب الإجابة على الأسئلة وألا يكون "كتابًا مفتوحًا"

3. استخدام شريكك كمعالج للشكوى من مشاكلك

4. التقليل من شأن نفسك

5. إذا واصلت مقاطعة شخص آخر أثناء حديثه