رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صدق أو لا تصدق.. جوجل ترسل بالخطأ ربع مليون دولار لأحد المدونين!

جوجل
جوجل

أرسل عملاق البحث العالمي جوجل، ربع مليون دولار، 250 ألف دولار، بشكل عشوائي إلى أحد المدونين في أغسطس الماضي بقضية واضحة تتعلق بخطأ في الهوية.

وكشف سام كاري، الذي يعمل أيضًا مهندسًا أمنيًا في مختبرات Yuga المُتخصصة في برامج مكافآت الأخطاء للمبرمجين، والتي تسعى خلف أخطاء البرمجة في المواقع العالمية الكبرى، أن عملاق التكنولوجيا استغرق أكثر من ثلاثة أسابيع للرد على استفساره حول الأموال.

قال كاري إنه شارك سابقًا في برامج مكافآت الأخطاء البرمجية، والتي تدفع للقراصنة المبرمجين للعثور على نقاط الضعف في البرامج، ولكن لا يوجد رابط لهذا العمل والإيداع النقدي.

وتابع كاري قائلا: "لقد مر ما يزيد قليلًا عن ثلاثة أسابيع منذ أن أرسلت لي جوجل بشكل عشوائي 249999 دولارًا، وما زلت لم أسمع أي شيء عن بطاقة الدعم"، وغرد سام كاري على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، جنبًا إلى جنب مع لقطة شاشة للدفع.

وأضاف: "هل هناك أي طريقة يمكننا من خلالها الاتصال بموقع جوجل العالمي؟ (لا بأس إذا كنت لا تريد استعادته...)".

تصريحات حول الخطأ الغير مقصود

وقال السيد كاري لصحيفة إندبندنت البريطانية أنه بعد التواصل مع فريق الدعم الفني لموقع جوجل العالمي ونشر تغريدة الأسبوع الماضي، تواصلت الشركة معه عبر البريد الإلكتروني لتنظيم السداد، وإعادة المبلغ الذي حصل عليه بطريق الخطأ.

أكد متحدث باسم جوجل لوسائل إعلام أجنبية أن المشكلة قد تم حلها، حيث قال المتحدث: "لقد دفع فريقنا مؤخرًا دفعة للطرف الخطأ نتيجة خطأ بشري". "نحن نقدر أنه تم توصيله إلينا بسرعة من قبل الشريك المتأثر."

في حالة مماثلة تم الإبلاغ عنها الأسبوع الماضي، تم الكشف أن تبادل العملة المشفرة Crypto.com أرسل بطريق الخطأ امرأة في أستراليا 10.5 مليون دولار.

وبدلًا من القيام بمحاولات لإعادة الأموال، اشترى الشخص الخطأ والذي يقيم في مدينة ملبورن باستراليا منزلًا من خمس غرف نوم قبل أن يدرك Crypto.com الخطأ الغير مقصود، ويطالبه برد المبلغ، ولا تزال حتى الآن القضية معروضة أمام محكمة فيكتوريا العليا في استراليا.