رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة بشأن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى التكامل بدار السلام في سوهاج

وحدة الغسيل الكلوي
وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى التكامل بأولاد يحيي في دار السلام

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بدء التشغيل التجريبي لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى التكامل بناحية قرية أولاد يحيي الحاجر قبلي التابعة لمركز دار السلام جنوبي المحافظة؛ لخدمة مرضى الفشل الكلوي من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى التكامل بأولاد يحيي الحاجر في دار السلام

التشغيل التجريبي لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى التكامل بأولاد يحيي الحاجر في دار السلام

يأتي ذلك في إطار العمل على توفير الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطنين على مستوى محافظة سوهاج، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، والتيسير عليهم.

من جانبه، أوضح الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه سيتم تشغيل الوحدة تجريبيا لمدة 3 أيام في البداية أيام (السبت، والإثنين، والأربعاء)، تمهيدا لتشغيل الوحدة بشكل كامل تدريجيا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى أن تشغيل خدمة الأخصائي بالعيادات الخارجية بمقر مستشفى التكامل بناحية قرية أولاد يحيي بمركز دار السلام؛ لتقديم الخدمات الطبية لأهالي القرية والقرى المجاورة.

وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى التكامل بأولاد يحيي الحاجر في دار السلام

مستشفى الأطفال شفا الأورمان بمدينة سوهاج الجديدة 

إلى ذلك، تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج الأعمال الجارية، والموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مستشفى الأطفال "شفا الأورمان" بمدينة سوهاج الجديدة، بتكلفة 712 مليون جنيه، والتي شارفت على الانتهاء خلال الأيام القليلة القادمة؛ لخدمة أطفال محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة، وذلك بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجمعية الأورمان.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على أهمية المشروع لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي سوهاج، والمحافظات المجاورة وتوفير عناء السفر للمحافظات الأخرى، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة للمشروع لسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، وفقا لأعلى المعايير القياسية في التنفيذ، وفي المواعيد والجداول الزمنية المقررة.

من ناحيته، أوضح المهندس مصطفى هارب رئيس مدينة سوهاج الجديدة أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمستشفى، وجاري أعمال التشطيبات النهائية، لافتا إلى أن المستشفى يتم إنشائها على مساحة 6.6 فدان.

ويكمل: تتكون المستشفى من 7 طوابق بسعة 263 سريرا، ويشمل المبنى بدروم + أرضي + ٦ أدوار متكررة، بجانب المسطحات الخضراء وملحقات المبنى اللازمة للتشغيل، ويحتوي المستشفى على وحدة غسيل كلوي، ووحدة مناظير، وغرف عمليات، وعلاج كيماوي، وعناية مركزة، وعيادات خارجية.

مستشفى الأطفال شفا الأورمان بمدينة سوهاج الجديدة