رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توريد 473 طن أرز شعير منذ بداية الموسم في الدقهلية

توريد قمح-ارشيفية
توريد قمح-ارشيفية

قال مهندس شريف صليب مسئول منظومة توريد القمح والأرز بمديرية التموين في محافظة الدقهلية، إن إجمالي ما تم توريده من الأرز الشعير للجهات المسوقة منذ بداية التوريد وحتى الآن بلغت ٤٧٣ طنا و٧ كيلو جرامات.

يذكر أن عمليات التوريد تأتي تنفيذا لتعليمات السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بالمتابعة المستمرة لأعمال توريد الأرز بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة. 

وأوضح وكيل وزارة التموين في محافظة الدقهلية، السيد دايرة، أن أسعار الأرز المورد يكون بدرجة نظافة ٩٤٪، ودرجة رطوبة لا تزيد على ١٤٪ وذلك لنوعين من الأرز الأول رفيع الحبة، وقد تحدد سعر الطن له ليكون بمبلغ ٦٥٠٠ جنيه، والثاني الأرز عريض الحبة ويكون سعر الطن له بمبلغ ٦٧٥٠ جنيها.

وقال، إن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم وفقا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، لافتا أن المتابعة لأعمال التوريد بمواقع التسليم تتم من خلال لجان مشتركة للاستلام ومتابعة أعمال التخزين للأرز المورد، وذلك من بداية موسم التوريد في ٢٥ أغسطس الماضي والذي سينتهي في ١٥ ديسمبر القادم.

وعلى جانب آخر نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، احتفالية كبرى لتوزيع 200 شنطة وأدوات مدرسية على 200 طالب من الأيتام وغير القادرين.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الطلاب المستفيدين من قرى شبراهور وطنبول الكبري وطماي الزهايرة مركز السنبلاوين، وقرى كفر الجوهري وكفر علي عبدالله وكوم النور مركز ميت غمر، وقريتى طناح وميت جراح مركز المنصورة، وقرية ميت الحلوج مركز دكرنس، وقرية الغراقة مركز أجا.

وأوضح أن الهدف من وراء تقديم الشنطة المدرسية تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الدقهلية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظات وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.