رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو..

كواليس تدخل الرئيس لإعادة صحفي إلى عمله بعد العفو عنه

كواليس تدخل الرئيس
كواليس تدخل الرئيس لإعادة صحفي إلى عمله

قال طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه فور تعليق صحفي على صفحته الشخصية، بأنه غير قادر على العودة للعمل بعد خروجه ضمن المعفو عنهم رئاسيًا، تواصلت مؤسسة الرئاسة معه ووعدت بحل مشكلته.

كواليس تدخل الرئيس لإعادة صحفي إلى عمله

وأضاف «العوضي» خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز خلال برنامج «آخر النهار» على فضائية «النهار»، أن هذا الأمر رسالة طمأنة للجميع أن مؤسسة الرئاسة جادة في إعادة دمج المعفو عنهم رئاسيًا في المجتمع، ومساعدتهم على العودة للعمل، وهو توجيه رئاسي لتلقي كافة طلبات المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية.

لجنة العفو الرئاسي

وأشار «العوضي»، إلى أن من تم إخلاء سبيلهم حتى اليوم يقرب من 800 شخصًا وقريبا مزيد من قوائم العفو الرئاسي، متابعًا: «هؤلاء تم منحهم فرصة للعودة إلى حضن الوطن، وهناك توجيه رئاسي لإعادة دمج المفرج عنهم في المجتمع، وإزالة أي معوقات قانونية، وهذا الأمر يحتاج تشريعات».

واستكمل «العوضي» المفرج عنهم، قائلًا: «مش هنقولهم اذهبا أنت وربك قاتلا، احنا معامكم أنتم في عين وقلب البلد، ومؤسسة الرئاسة منظومة كاملة تعمل بتناسق وتناغم واحترام للقانون».

ووجه العوضي، الشكر للنائب العام ووزارة الداخلية، قائلًا: «لأول مرة مصلحة السجون تتصل بأهالي من تم إخلاء سبيلهم، ليستقبلوهم، ولأول مرة يخرجوا من بوابة السجن مباشرة».