رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الجنايات تصدر حكمها..

مشاجرة بالأسلحة البيضاء تنتهي ببتر إصبع شخص في عين شمس

مشاجرة بالأسلحة البيضاء
مشاجرة بالأسلحة البيضاء تنتهي ببتر أصبع شخص في عين شمس

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح لبنة، وعضوية المستشارين محمد كمال محمد عبد الستار، وهاني مصطفى أحمد، وأمانة سر رجب شعبان، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 5 سنوات لاستعراض القوة ضد المجني عليه وأحدث له عاهة مستديمة في بتر إصبع إبهام اليد اليسرى بعين شمس محافظة القاهرة. 

وكان المستشار أحمد الدوادي - المحامي العام لنيابات كلي شرق القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم "مجدي.م.س" 25 سنة، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 8839 لسنة 2022 جنايات عين شمس والمقيدة برقم 1339 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، بقيام المتهم باستعراض القوة ضد المجني عليه وأحدث له عاهة مستديمة. 

تعدوا عليه بالضرب بأسلحة بيضاء

بدأت الواقعة يوم 2022/5/6، حال سير المجني عليه في الطريق العام استوقفه المتهمين وتعدوا عليه بالضرب بأسلحة بيضاء "سنجة، سكين" استقرت بأماكن مختلفة من جسده قاصدين من ذلك ضربه فاحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تتمثل في بتر إصبع إبهام اليد اليسرى.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر باستعراض القوة ضد المجني عليه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن إحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.