رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصفقة رقم 8.. المصري يتعاقد مع المهاجم الكاميروني فرانك مبيلا

الكاميروني فرانك
الكاميروني فرانك مبيلا ايتوجا

أتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة الأستاذ كامل أبو علي إجراءات التعاقد مع المهاجم الدولي الكاميروني فرانك مبيلا ايتوجا  رأس حربة فريق أشانتي كوتوكو الغاني بعقد يمتد لثلاثة مواسم  اعتبارا من الموسم الجديد 2023/2022 وحتى نهاية موسم 2025/2024.

 

يأتي ذلك بعد الحصول على الاستغناء الخاص باللاعب من نادي أشانتي كوتوكو بعد سداد قيمة الصفقة  ليقوم كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة النادي المصري ومعه ياسر يحيى عضو مجلس ادارة النادي منذ قليل بالحصول على توقيع اللاعب والذي كان قد وصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى القاهرة.

 

يذكر أن اللاعب فرانك ايتوجا والبالغ من العمر 21 عامًا يشغل رأس الحربة وقد ترعرع اللاعب في صفوف أكاديمية نكوفو بالكاميرون، قبل أن ينتقل لصفوف فريق فورتونا الكاميروني ومنه لصفوف أشانتي كوتوكو الغاني والذي سجل معه 21 هدفا خلال الموسم الماضي جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الأمر الذي جعله محط أنظار العديد من الأندية إلا أن سرعة المصري في حسم المفاوضات مع اللاعب وادارة ناديه وجهت بوصلة الصفقة إلى القلعة الخضراء.

 

يذكر أن مجلس المصري تعاقد رسميا مع 8 صفقات حتى الان هى: فرانك ايتوجا مهاجم اشانتي كوتوكو، عمرو سعداوي مدافع الجونة وحسين السيد الظهر الأيسر لفريق بيراميدز والمهاجم الدولي مروان حمدي لاعب الزمالك والجزائري عبدالرحيم دغموم لاعب فريق وفاق سطيف، بالإضافة إلى المدافع الجزائري عماد الدين بوبكر لاعب الوداد المغربي والمهاجم النيجيري أنتوني أكوبوتو لاعب فريق قطر القطري.

الشعباني: لم أندم علي تدريب المصري 

من ناحية أخري كشف معين الشعباني، المدير الفني الأسبق لفريق المصري، عن أسباب رحيله عن النادي البورسعيدي، وتحدث عن اللاعبين التونسيين في الدوري المحلي.

وقال معين الشعباني، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي كريم حسن شحاتة، ببرنامج "كورة كل يوم"، المذاع علي قناة “الحياة”: شعرت بأن إدارة نادي المصري تسعي لرحيلي، وعلمت بمفاوضات مجلس الإدارة مع مدرب جديد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وشعرت بعدم التقدير.

وتابع: لم أندم علي تدريب نادي المصري لأنني حققت نتائج جيدة مع الفريق، مشيرا إلي أن علاقته رائعة مع جماهير النادي البورسعيدي.

وأكمل: بعد رحيلي عن النادي المصري تلقيت عروضا كثيرة من أندية مصرية وفضلت عدم تولي مهمة فريق في أواخر الموسم.

وعن اللاعبين التونسيين في الدوري المصري، قال: علي معلول من أبرز اللاعبين المميزة في الدوري ويقدم مستوي فنيا كبيرا مع الأهلي ومن مفاتيح لعب الأحمر، وفتح الباب للاعبين التوانسة وكذلك فرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف وسيف الدين الجزيري.

وأشار إلي أن فوز الزمالك بالدوري المصري مستحق، خاصة بعد التعاقد مع فيريرا، مشيرا إلي أن البرتغالي منح اللاعبين حرية في الملعب ومسئولية، مؤكدا أن الزمالك قدم عروضا كبيرة.

واختتم: أحمد سيد زيزو أفضل لاعب في الدوري المصري، لديه إمكانيات كبيرة وثقة في النفس أهم شىء بالنسبة للاعب العربي والإفريقي هو الاستمرار.