رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيف بيزوس يخسر مكانته كثاني أغنى شخص في العالم لصالح هذا الرجل

جيف بيزوس
جيف بيزوس

بعد إزاحته للملياردير جيف بيزوس بات غوتام أداني، 60 عامًا، أول رجل أعمال آسيوي يصنف ضمن المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر الثروة العالمية، والذي يهيمن عليه عادةً رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

الملياردير الهندي غوتام أداني هو الآن ثاني أغنى شخص في العالم، بعد أن أطاح بمؤسس أمازون جيف بيزوس باللقب الذي تم تخفيض رتبته إليه العام الماضي بعد أن تفوق عليه إيلون موسك باعتباره أغنى شخص في العالم.

يبلغ صافي ثروة رئيس مجموعة Adani Group الهندي البالغ من العمر 60 عامًا، والتي تضم شركات في إنتاج الفحم والبنية التحتية وتوليد الطاقة الحرارية، 155.5 مليار دولار في الوقت الفعلي، وفقًا لقائمة Forbes Real Time Billionaire.

كيف تكونت ثروة أداني؟

إلى جانب كونها واحدة من أوائل رجال الأعمال الآسيويين الذين تم تصنيفهم من بين أكبر ثلاثة مليارديرات على مستوى العالم، صعدت شركة الملياردير الهندي بشكل مثير للإعجاب هذا العام بسرعة فائقة بعد أن بدأت العام فقط في المرتبة 14 على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

كما ورد أن لديه أكبر مشغل موانئ خاص في البلاد مع خطط لتوسيع عمليات المطارات المتنامية، حسبما أفادت صحيفة كوارتز إنديا.

تم ترجيح كفة الميزان لصالح السيد غوتام أداني على حساب جيف بيزوس بعد أن ارتفعت أسهم شركة Adani Enterprises Ltd إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، في حين زادت بعض شركاته بأكثر من 1000% منذ عام 2020، حسبما ذكرت بلومبرج.

وأفادت بلومبرج أن الفجوة الآن بين السيد أداني وأغنى شخص على هذا الكوكب، إيلون ماسك، تبلغ أكثر من 100 مليار دولار، حيث يقال إن مؤسس شركة تسلا وعملاق التكنولوجيا يبلغ صافي ثروته 260 مليار دولار.

بالنسبة للملياردير جيف بيزوس، فإن الصعود للعودة إلى لقبه الطويل كأغنى شخص يثبت أنه فجوة أصعب بكثير لسدها حيث رأى صافي ثروته ينخفض ​​إلى 145.8 مليار دولار صباح يوم الجمعة في نيويورك بعد البيع التكنولوجي المتجدد.

يمكن مرة أخرى منح ألقاب ثاني أغنى شخص إلى الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، حيث يرتبط صافي ثروته إلى حد كبير بأسهم Amazon.com Inc، التي انخفضت أكثر من 26 في المائة هذا العام.