رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح جديد لوزير المالية بشأن أصحاب المعاشات.. تعرف عليه

وزير المالية الدكتور
وزير المالية الدكتور محمد معيد

قال  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن ملف المعاشات من أصعب الملفات، التي تسعى الدولة جاهدة إلى حل مشكلتها، موضحًا أن تم عمل آلية لتحسين المعاشات.

 وأضاف معيط، في تصريحات له،  أن عدم التأمين على الأجر الكامل للعاملين جريمة ارتكبت على مدار 18 عاما في حق أصحاب المعاشات، متابعا معاش الموظف بدرجة وكيل وزارة على المعاش الذي يتراوح راتبه ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف جنيه، كان يحصل على معاش لا يتجاوز ألف جنيه فقط.

وأشار وزير المالية، إلى أن الدولة استطاعت تغيير الوضع القديم، منذ 2012 وأصبحت الزيادة على إجمالي المعاش وليست على الأساسي فقط.

وتابع: الجريمة التي ارتكبت في حق أصحاب المعاشات تحتاج إلى 18 عاما لإصلاحها، موضحا أن الدولة تعمل جاهدة على زيادة المعاش تدريجيا لحل المشكلة.

4 رسائل "مهمة" من الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات
 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تطرق خلال تدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، إلى الحديث عن أصحاب المعاشات، وتأكيد مدى تقدير مصر لهم وجهودهم طوال السنوات الطويلة الماضية.

ونستعرض  أهم الرسائل التى حملتها كلمة السيسي، لأصحاب المعاشات، وجاءت كالآتي:-

وقال السيسي: «كان من الضروري أن يدخل شخص ليقول أنا مع هؤلاء الناس، وأنا مع المواطن الكبير لأنه قضى عمره في خدمة البلد، ولا يمكن أن أخبره حاليًا بعبارة (معلش فلوسك خلصت)».

وأضاف: «انتبهوا إلى تلك العبارة الأخيرة، لأن الدول الأجنبية حينما يتكلمون عن المعاشات، في حالة كانوا غير قادرين على الدفع، يقولون الصناديق فارغة، لكن الدولة التزمت التزام أخلاقي وديني وأدبي مع مواطنيها بأنها تقول: حتى لو الرقم الذي نتكلم عنه 170-180 مليار جنيه وسندفعه حتى 2052 فنحن مستمرين في الدفع، لأن ماحدش يدفع من أمواله الخاصة لكن دي أموال مصر».

وتابع: «أتعجب من الناس التي تقول: اهتموا بأصحاب المعاشات ويقولون نحن من أخذنا أموالهم».