رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تطورات جديدة في واقعة مقتل طفل حرقًا على يد عامل بدار السلام

مصرع طفل حرقا بدار
مصرع طفل حرقا بدار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت محاكمة عامل لاتهامه بإشعال النار فى شقة سكنية بأحدى العقارات بمنطقة دار السلام جنوبي محافظة القاهرة، مما أدى لوفاة طفل حرقًا، بسبب خلافات سابقة.

محاكمة عامل لتوطه في قتل طفل حرقًا بدار السلام

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين حامد راشد، ومحمد الشرقاوي، وسالي الصعيدي الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «أسامة. م»، عامل، بإشعال النيران عمدًا داخل شقة سكنية خاصة بالمجني عليه «عبدالحكيم. ر»، بأن سكب مادة سريعة الاشتعال (مادة الجازولين)، حتى أيقن وصولها إلى أرضية الشقة، فأشعل النيران بها مستخدمًا ولاعته الخاصة، وقد نشأ عن هذا الحريق وفاة (نجل الثاني) الطفل المجني عليه «راغب» الذي كان متواجدًا بالشقة أثناء اشتعال النار.

وتبين من خلال أمر الإحالة إحراز المتهم أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وهي مادة الجازولين والولاعة دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة دار السلام، وانتقل رجال إدارة البحث الجنائي بالقاهرة وإدارة الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتمت السيطرة على النيران وإخماده.

نتج عن الحريق وفاة الطفل المذكور إثر إصابته بحروق متفرقة بالجسم، حيث كان متواجدًا داخل المسكن بالتزامن مع اشتعال النيران ولم يستطع الهرب من النيران، ودلت تحريات إدارة البحث الجنائية إلى وجود شبهة جنائية في الحادث، وكثفت تحرياتها لكشف ملابسات الواقعة وظروفها للتوصل إلى الجاني وضبطه.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن المتهم المذكور وراء ارتكابها، وتم العثور على زجاجة بلاستيكية تحوى مادة الجازولين أثناء معاينة مسرح الجريمة، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطه واقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط أعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وعزى قصده للانتقام من أهلية المجنى عليه لوجود خلافات سابقة فيما بينهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسه على ذمة القضية، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات القاهرة والتي تنظر اليو محاكمة في الواقعة.