رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أنباء إصابة عادل إمام.. حكايات 5 فنانين مع مرض «الزهايمر»

بعد أنباء إصابة عادل
بعد أنباء إصابة عادل إمام.. حكايات 5 فنانين مع مرض الزهايمر

أثار الإعلامي محمد الباز، خلال الساعات الماضية، حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلانه عن إصابة الفنان عادل إمام بالزهايمر.

ولم يكن عادل إمام هو الوحيد الذي عانى من أعراض هذا المرض، إذ أصيب به عدد من نجوم الفن على مدار السنوات الأخيرة، ويرصد «النبأ» في السطور التالية هؤلاء النجوم:

عمر الشريف:

قبل 3 سنوات من وفاة عمر الشريف، أصيب بالزهايمر، حتى أنه أصبح لا يتذكر أفلامه.

وكشف ابنه «طارق»، أن والده يدرك جيدًا أنه ممثل، لكنه ينسى حتى الأعمال التي شارك بها.

وظل عمر الشريف على هذا الحال، حتى أصيب بنوبة قلبية في 2015، وتوفي بأحد مستشفيات الصحة النفسية بحلوان.

عمر الشريف 

ماجدة الصباحي:

في عام 2020، رفعت غادة نافع، ابنة الفنانة ماجدة الصباحي قضية حجر عليها، لإدارة ممتلكاتها، وأوضحت أنها فقدت القدرة على التذكر، وأنها لا تستطيع إدارة شئونها.

ماجدة الصباحي 

عايدة عبد العزيز: 

أصيبت الفنانة عايدة عبد العزيز بالزهايمر، منذ وفاة زوجها المخرج المسرحي أحمد عبد الحليم، حتى أن ابنها «شريف» كشف أنها تتجنب الظهور إعلاميًا، بسبب تدهور حالتها.

كما أضاف أنها لن تعد تتذكر الأحداث القريبة، وأن الصدمات التي تعرضت لها، بوفاة زوجها وسفر أبنائها للخارج، هما سبب إصابتها بالمرض.

عايدة عبد العزيز 

محمود ياسين:

عانى الفنان محمود ياسين، قبل وفاته بـ7 سنوات، من المرض، بعد إصابته في شرايين المخ المسئولة عن الذاكرة والحركة والكلام، ما نتج عنه عدم قدرته على المشي وإصابته بالزهايمر.

محمود ياسين 

نظيم شعراوي:

أصيب الفنان نظيم شعراوي، في أيامه الأخيرة، بفقدان في الذاكرة بشكل متكرر، كما أصيب بالسكر، ثم الشلل، وتوقف جسمه عن الحركة، حتى أنه قدم آخر أعماله، مسلسل «الرجل الثاني»، وهو جالس على كرسي متحرك.

وظل «شعراوي» راقدًا على سريره، سنوات طويلة، لكنه أصيب بحالة نفسية سيئة، بسبب إحساسه بالوحدة، وعدم اهتمام أحد من نجوم الفن به، حتى توفي عام 2010، عن عمر ناهز الـ89 عامًا.

نظيم شعراوي 

كان الإعلامي محمد الباز، أوضح، خلال برنامجه «آخر النهار»، الذي يقدمه على شاشة قناة «النهار»، أن عادل إمام يعاني من أعراض الزهايمر، وأن حالته الصحية لن تسمح له على الوقوف أمام الكاميرا مرة ثانية.

كما طالب أسرته بسرعة التدخل، وإنهاء الجدل المثار حول هذا الأمر.