رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

واقفين يتفرجوا.. شاب ينقذ فتاة من الموت في مدينة طنطا

النبأ

تمكن شاب من إنقاذ حياة فتاة من الغرق في مياه ترعة الملاحة أمام شركات البترول بمدينة طنطا بمحافظة الغربية. ضاربا مثال في الشجاعة والشهامة بقفزه خلفها وإغاثتها  والنجاح في انتشالها من المياه حفاظا على حياتها.

تفاصيل الواقعة 

تعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بوقوع الحادث.

من جانبه، أفاد الشاب البطل عمر درويش بأنه تصادف حال سيره بالطريق العام تجمع عدد من الأهالي وسط صراخ واستغاثات يشاهدون سقوط سيدة في مياه ترعة الملاحة بطنطا.

كما أوضح بقوله أنه لم يفكر لحظة وهم مسرعًا ناحية الواقعة وقفز دون أن يعلم هوية الغارقه"، مشيرا إلى أنه فوجئ بالسيدة تصارع الغرق وتمكن من السباحة بها حتى وصل لها.

كما اختتم الشاب صاحب العقد الثلاثيني بقوله إنه لم يفكر ولو لثوانٍ قبل أن يقفز بمياه ترعة الملاحة بطنطا لكنه اتخذ قراره فورًا لإنقاذ روح لا يعلمها، قائلا: “الحمد لله الذي قدرني الله أن أقوم بهذا الفعل وإن حدث هذا مجددًا  لن أتردد في المحاولة حتي لو رحت أنا فيها ويكفي كوني شهيد”.

وتابع الشاب، أن الوضع لم يكن يسير كون الضحية الفتاة كانت تصارع الغرق أكثر من مرة لكنه استعان بالله وكانت نيته إنقاذ حياة إنسان.

جدير بالذكر، أن الفتاة خرجت من مياه ترعة الملاحة بطنطا سالمة وغير مصابة بأي إصابات وتم اصطحابها لمركز الشرطة لإنهاء الإجراءات والتواصل مع أسرتها وتسليمها لهم خاصة أنها من محافظة القاهرة.