رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تيك توك تطلق تطبيق NOW لمنافسه هذا التطبيق

تيك توك
تيك توك

أطلقت تيك توك تطبيقًا وميزة جديدة، تسمى "Now"، والتي تهدف على وجه التحديد إلى شعبية BeReal.

وتقول الشركة إن تيك توك  Now هي "تجربة يومية للصور والفيديو لمشاركة اللحظات الأكثر أصالة مع الأشخاص الذين تهتم بهم أكثر". لكنها نسخة مطابقة تقريبًا من BeReal: مثل هذا التطبيق، سيتلقى المستخدمون إشعارًا مرة واحدة يوميًا، ثم يُطلب منهم تسجيل مقطع فيديو قصير أو مشاركة صورة على الفور.

قال تيك توك إنها تظل "تجربة" في الوقت الحالي، ولا يزال الشكل الذي سيصل إليه غير واضح، إذا نجحت هذه التجربة.

في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، يعد تيك توك Now جزءًا من التطبيق الرئيسي، ولكن في بعض البلدان الأخرى، قد يكون متاحًا كتطبيق تيك توك Now الخاص به.

تحسين تجربة تطبيق NOW

ويمكن أن يتغير ذلك في المستقبل، حيث قالت تيك توك إنها "ستستمر في تحسين تجربة المستخدم بينما نتعلم المزيد حول كيفية احتضان مجتمع تيك توك لهذا التنسيق الإبداعي الجديد".

بينما تشتهر تيك توك بمقاطع الفيديو القصيرة و"For You Page" التي تسمح للمستخدمين بالتمرير من خلالها بسهولة، فقد بدت في الماضي تتفرع إلى أنواع أخرى من المحتوى، وهو يقدم بالفعل تنسيقًا مباشرًا، على سبيل المثال، يدفعه من خلال نفس الخلاصة.

وتطلعت تطبيقات أخرى إلى إطلاق إصداراتها الخاصة من BeReal. Instagram، على سبيل المثال، يقوم بتجربة تطبيقه الخاص المسمى "IG Candid"، والذي يُظهر للناس "تحديًا" لالتقاط صورة عندما يتلقون إشعارًا في أوقات عشوائية خلال اليوم.

هذا على الرغم من دفع BeReal بشكل خاص كبديل للتطبيقات الأكثر تنظيمًا مثل TikTok و Instagram. على عكس هذه التطبيقات، يتم تشجيع المستخدمين على متابعة أصدقائهم، ونشر المحتوى وعرضه مرة واحدة فقط يوميًا، وإلقاء نظرة على تلك المنشورات في موجز زمني مباشر.

وتعد محاولات تيك توك للحصول على نسخ حديثة من التطبيق، مستمرة في ظل المنافسة الشرسة مع تطبيقات عملاقة مثل انستجرام وفيسبوك، ويوتيوب، والذين حاولوا خلال الفترة الأخيرة عمل تحديثات مماثلة لفكرة تطبيق تيك توك الرئيسة، وهي الفيديوهات القصيرة.