رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو موقف الطالب الممتنع عن سداد رسوم تأمين تابلت الثانوية العامة؟

ما هو موقف الطالب
ما هو موقف الطالب الممتنع عن سداد رسوم تأمين تابلت الثانوية

يتساءل كثيرون عن مصير وموقف الطالب الذي يسدد رسوم تأمين تابلت الثانوية العامة، لا سيما بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تفعيل استخدام تابلت الثانوية العامة، في الاختبارات الشهرية.

موقف الطلاب الممتنعين عن سداد تأمين تابلت الثانوية العامة

وفي هذا الشأن، قررت الوزارة، أنه لن يتم توزيع تابلت الثانوية العامة على طلاب الصف الأول الثانوي إلا بعد استيفاء التأمين على التابلت اللوحي بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصًا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي.

قيمة مبلغ تأمين تابلت الثاوية العامة 2023

وبحسب وزارة التعليم، أن  مبلغ تأمين التابلت  105 جنيهًا بمكاتب البريد حتى لايضيع عليك التغطية التأمينية للجهاز، موضحةً أن طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2022 سوف يكون مطالبين سداد قسم التأمين عن السنة التأمينية الأولى.

أما طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2022 يكون سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، بينما طلاب الصف الثالث للعام الدراسي الجديد 2023-2022 يكون سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

وأشارت الوزارة أن عدم الالتزام بسداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويقوم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي أو التلف الجزئي.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظيم دورات تدريبية لرفع قدرات معلمي التعليم الفني الزراعى على تطبيق البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية وفق منهجية الجدارات المهنية في عدد (15) محافظة، وذلك بالتعاون مع مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري- الغذاء للمستقبل - الممول من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي.

وقال نائب الوزير للتعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد، إن قطاع التعليم الفني يواصل باستمرار خطة تنفيذ الأنشطة التى تحقق مستهدفات استراتيجية تطوير التعليم الفنى، حيث ينظم عدد من ورش العمل التدريبية التى يصل عددها بنهاية الأسبوع الحالى إلى (12) ورشة عمل لعدد (384) متدربًا للمستهدفين بالمدارس الثانوية الفنية الزراعية وذلك لتدريب أعضاء هيئات التدريس والإدارة المدرسية والتوجيه الفني المختص بالمديريات التعليمية على تطبيق البرامج الدراسية المطورة وأساليب التقييم وأعمال التحقق الداخلي والخارجي.