رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2022

النبأ

يترقب طلاب الدبلومات الفنية، موعد إعلان بدء التقديم في تنسيق الجامعات 2022، وأعلنت وزارة التعليم العالي، أنه خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن تفاصيل مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 لمختلف الشعب الدراسية ومواعيد الانطلاق وفتح الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وتصدر تنسيق الدبلومات الفنية 2022، حيث يبحث العديد من أولياء الأمور والطلبة عن تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وذلك عقب أن صريح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي عن موعد أنطلاق تنسيق المرحلة الثالثة، للدبلومات الفنية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022
وللدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية، يجب الدخول أولا على موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

- اختيار خدمات تنسيق الشهادات الفنية.

- بعد فتح تسجيل الرغبات كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

- تسجيل الرغبات الخاصة بالطالب ثم الضغط على تسجيل بعد مراجعة الرغبات جيدا.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على تنسيق الجامعات، إن سيتم خلال الساعات المقبلة إعلان كافة تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2022، فيما يخص موعد انطلاقه وفتح الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وأضاف "عطا "  أنه متاح لكل طالب تسجيل 75 رغبة، وفق قواعد التنسيق التي وضعها المجلس الاعلى للجامعات، ويسجل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات -5 سنوات رغباتهم عبر هذا الرابط

اختبارات القدرات لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022
استقبل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 لأداء اختبارات القدرات لهذا العام حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 بينما عقدت الاختبارات بالكليات المعنية خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022 وحتى يوم الخميس الموافق 8/9/2022.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طالبت طلاب الدبلومات الفنية بضرورة التأكد من شروط القبول بكل كلية أو معهد ومدة الدراسة من خلال تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق على أن يقتصر القبول على الطلاب الحاصلين على المؤهلات هذا العام، وعدم قبول شهادات السنوات الماضية، إذ جرى ترشيح طلاب الدبلومات الفنية للكليات والمعاهد المختلفة وفق الأعداد المقررة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على قطاع التنسيق، أنَّ تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2022 لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والمرحلتين الأولى والثانية يسير بصورة إيجابية دون رصد أي مشكلات، لافتا إلى أنه وفقًا للخريطة الزمنية وتوجيها الأعلى للجامعات فإن السبت المقبل آخر موعد تقليل الاغتراب، لطلاب المراحل المختلفة، مؤكدا أن توزيع الطلاب يكون وفقًا للحدود الدنيا التي أقرّها المجلس برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور.