رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن 3 سنوات لطبيبة شهيرة في زفتى والسبب “مخجل ”

مديرية أمن الغربية
مديرية أمن الغربية

قضت محكمة جنايات المحلة بالدائرة الثالثة بمحافظة الغربية، على أخصائية نساء وتوليد، بالسجن ثلاث سنوات؛ لاتهامها بإجراء عمليات الإجهاض داخل عيادتها ومركز طبي خاص بها بنطاق قرى مركز زفتى.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة زفتى يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بعثور عاملة أثناء سيرها بالطريق العام بنطاق منطقة كفر عنان بمركز زفتى على طفل حديث الولادة بجوار مقلب قمامة.

وانتقلت على الفور القيادات الأمنية بمركز شرطة زفتى وشرطة النجدة إلى مكان البلاغ وتم العثور على طفل حديث الولادة ملقي بأكوام القمامة بمنطقة كفر عنان بنطاق المركز.

وتبيّن من التحريات تورط طبيبة "م.ن"، 39 سنة، تعمل في عيادة ومركز طبي شهير وشروعها في إلقاء الطفل حيًا بأكوام القمامة على بعد مسافة نحو 3 كيلومترات من موقع مركز الطبي وتم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة.

طالبة ثانوي تنهي حياتها بطلقة في الرأس بالمحلة الكبرى أعرف السبب 

وعلى جانب آخر شهدت عزبة الشركة التابعة لقرية الجابرية بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، واقعة مؤسفة وحالة من الفزع  شهدها أهالي القرية وذلك عندما أنهت طالبة ثانوية عامة حياتها برصاصة في الرأس باستخدام «طبنجة» مملوكة لوالدها، أمام أسرتها وذلك بسبب رفض والداها التحاقها بإحدى الكليات الخاصة، خاصة وأن مجموعها في الثانوية العامة لم يؤهلها للالتحاق بإحدى كليات القمة الحكومية.

وتبدأ تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بإنهاء فتاة 17 سنة حياتها بإطلاق عيار ناري على رأسها أمام أسرتها وتم نقل الفتاة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

وتبيّن بعد تحريات المباحث أن الفتاة كانت متفوقة دراسيا وحصلت على مجموع في الثانوية العامة لم يؤهلها للالتحاق بإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية وهو ما دفعها لكثرة الخلافات مع والدها بسبب رغبتها في دخول كلية الصيدلة بإحدى الجامعات الخاصة الأمر الذي قوبل بالرفض ودفعها للتخلص من حياتها وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة.