رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب دراجة بخارية بالفيوم

حادث انقلاب دراجة
حادث انقلاب دراجة بخارية تروسيكل

أصيب 9 أشخاص في حادث انقلاب دراجة بخارية "تروسيكل" بمنطقة دمو بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما حُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حادث انقلاب دراجة بخارية 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث انقلاب دراجة بخارية تروسيكل،ووجود عدد من المصابين.

انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف لمكان الحادث،وتبين من خلال الفحص والمعاينة، وقوع حادث انقلاب دراجة بخارية تروسيكل بمنطقة دمو، أسفر الحادث عن إصابة 9 أشخاص ترواحت إصابتهم ما بين كسور مضاعفة وكدمات بأماكن متفرقة من الجسم.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

أسباب حوادث الطرق وكيفية تجنبها

السرعة: حيث تعدّ السرعة الشديدة أحد الأسباب والعوامل المؤدّية إلى وقوع حوادث الطرق، إذ إنّها أول وأهمّ أسباب حدوث حوادث الطرق.

الإهمال: يتمثّل ذلك في كون السائق منشغل بجهاز الراديو، أو يتبادل الأحاديث المختلفة مع الركاب، أو يستخدم الهاتف النقال أثناء قيادته المركبة، فذلك يشتّت انتباهه عن حركة المرور.

تعاطي المشروبات الروحيّة والعقاقير: حيث إنّ عددًا كبيرًا من الناس يتناولون المشروبات الكحولية والروحية أثناء القيادة، فيكونون في حالة من اللاوعي وعدم التركيز عند قيادتهم السيارة؛ كونهم يكونون تحت تأثير هذه المشروبات، كما أنه البعض يقودون المركبات فور تناولهم لبعض الأدوية والعقاقير، وهذا بدوره يجعلهم يشعرون بالنعاس، والخمول، والتشتّت الفكريّ.

غياب الوعي المروري: فالبعض يجهل قوانين المرور وتعليماتها، ولا يطبقونها بالشكل الصحيح، وهذا من شأنه التسبب في وقوع حوادث الطرق المختلفة، وتحديدًا في الطرق السريعة،حيث يتسبّب أي خطأ مروري في وقوع حوادث ضخمة.

غياب الأمان والمتانة في المركبات: يتمثل ذلك في وجود بعض المشاكل الميكانيكية أو في الهيكل الخارجي للمركبات.

وهناك  أسباب وعوامل أخرى متعلقة بالطبيعة: كالمناطق الوعرة، والأمطار، والضباب، والثلوج. إهمال رجل المرور لواجباته،يتمثّل ذلك في إهمال بعض رجال المرور لعملهم وانشعالهم بأمور أخرى، كما ويشمل ذلك أيضًا نقص بعض إشارات المرور، وتحديدًا في الطرق والشوارع الخارجية.

كيفية تجنّب حوادث الطرق.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح الآتية:عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة.

عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة.

الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين.

إتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة.

التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم.

عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة.

المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة.

القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.