رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد منظور: علاقات مصر بقطر تشهد تحولًا جذريًا منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

محمد منظور
محمد منظور

ثمّن الدكتور محمد منظور، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة قطر الشقيقة، مؤكدا أنها تأتي في وقت مهم وتجدد من دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مرحلة تاريخية مهمة وفارقة.
وقال «منظور» في بيان إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة قطر تأتي توطيدًا لعلاقة مصر بالأشقاء العرب وأن هذه الزيارة الخارجية تظهر نجاح سياسة مصر الخارجية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن الرئيس أحدث تغيرًا قويًا في العلاقات الدبلوماسية وأعاد مصر لريادتها في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعكس الإرادة السياسية المُشتركة بين البلدين، نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية المُتكاملة في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وأشار «منظور» إلى أن هناك جملة من الدلالات المهمة وقضايا إقليمية ومصالح مشتركة بين البلدين حملتها تلك الزيارة، مشددا على أن العلاقات المصرية القطرية شهدت تحولًا جذريًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر، كما أنها تعكس حرص الرئيس السيسي على تأكيد الترابط والتكامل بين البلدين والشعبين.

وأوضح أن هذه الزيارة تعزز من الموقف الموحد للبلدين إزاء القضايا الملحة على صعيد المنطقة والعالم، مؤكدا أن السياسة الخارجية لمصر تسير بخطوات ثابتة وناجحة، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.