رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«برلماني» يكشف عن المكاسب السياسية من زيارة الرئيس السيسي إلى قطر

النائب أحمد صبور
النائب أحمد صبور

شدد النائب أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والإسكان والنقل بـ«مجلس الشيوخ» على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولة قطر، ووصفها بـ«التاريخية» والأولى من نوعها، منذ توليه رئاسة مصر.

ولفت إلى أن هذه الزيارة ستساهم في إنهاء حالة التوتر التي شابت العلاقة بين البلدين على مدار السنوات الماضية، خاصة أنها تأتى بعد زيارة الأمير القطرى تميم بن حمد لمصر في يونيو الماضى، الأمر الذي يعكس رغبة الدولتين الشقيقتين في عودة العلاقات المصرية القطرية إلى طبيعتها.

وقال «صبور» إنه من المتوقع أن يشهد اجتماع الرئيس السيسى مع الأمير تميم، مناقشة سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في جميع المجالات، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة للاستثمار القطرى في مصر، الأمر الذي يعكس مدي تطور العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن العلاقات بين القاهرة والدوحة تشهد حالة من الزخم الإيجابى، تتناسب مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، ووجود رغبة ناتجة عن وعى وفهم للظروف الراهنة، لإنهاء التوتر والنزاعات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أهمية الدور الدبلوماسى في تقريب وجهات النظر بين قيادات الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والعالمية.

وأعرب«صبور» عن ثقته في أن تكلل زيارة الرئيس السيسى لقطر بالنتائج التي تحقق طموحات كلا الشعبين لتعيد العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى سابق عهدها في جميع المجالات، وأن تؤسس لانطلاقة غير مسبوقة في مسيرة التعاون بينهما.