رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نظام تشغيل iOS 16 من آبل يقدم ميزة فريدة لجهاز آيفون

آيفون
آيفون

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إطلاقها نظام تشغيل iOS 16، وهو ما يعد ترقية جديدة لنظام التشغيل الرئيسية الجديدة لهواتفها.

جاء الكشف تلك الميزة الجديدة في الجزء السفلي من بيان صحفي يعلن عن ذلك البرنامج الجديد، ولم يقدم سوى القليل من المعلومات حول ما قد تعنيه تلك الترقية بالضبط، لكنها تشير إلى أن الهاتف الجديد سيكون قادرًا على تحديد وقت الشحن بذكاء لتقليل انبعاثات الكربون.

وجاء في البيان الصحفي: "يهدف شحن الطاقة النظيفة إلى تقليل البصمة الكربونية لجهاز آيفون من خلال تحسين أوقات الشحن عندما تستخدم الشبكة مصادر طاقة أنظف".

وتضيف الميزة عملية جديدة إلى آيفون تعمل في الخلفية وتجمع معلومات من شبكة الطاقة حول انبعاثات الكربون، وفقًا للبيانات الموجودة في الكود بواسطة مدونة 9to5mac. يتيح ذلك للهاتف معرفة متى تعمل شبكة الكهرباء في أنظف الأوقات.

استخدام الطاقة النظيفة في الشحن 

وستكون الميزة الجديدة قادرة على الانتظار حتى تستخدم شبكة الطاقة طاقة أقل، وبالتالي تعمل بطاقة نظيفة أكثر، قبل أن تبدأ في الشحن، فمن المفترض أن يسمح ذلك لأجهزة آيفون بالحد من الحمل على شبكة الطاقة، بالإضافة إلى الشحن باستخدام المزيد من المصادر النظيفة، والتي قد تكون مفيدة في المواقف التي تكون فيها الطاقة محدودة.

ويعمل النظام بشكل مشابه لتلك الموجودة بالفعل في الهاتف لتحسين عمر البطارية، حيث يعمل هؤلاء من خلال المراقبة عندما يميل الأشخاص إلى استخدام هواتفهم وإبقاء البطارية أقل من الحد الأقصى لشحنها حتى يتم الاحتياج إليها، وبالتالي تقليل الضغط على البطارية.

لم تقدم آبل أي إشارة إلى موعد وصول الميزة، وقال إنه سيأتي في إصدار مستقبلي من iOS 16، إلى جانب ميزات أخرى تم الإعلان عنها ولكنها لم تكن جاهزة بعد، مثل الطرق الجديدة لمشاركة الصور مع العائلة و"الأنشطة المباشرة" التي ستعرض المعلومات المستمرة على شاشة القفل.

كما أنه لم يقدم أي إشارة إلى ما إذا كانت الميزة ستأتي إلى منتجات آبل الأخرى، ولكنها قالت على وجه التحديد أن الميزة ستقتصر على الولايات المتحدة، ربما بسبب الحاجة إلى الحصول على معلومات محلية من شبكة الطاقة.

ويتوفر نظام تشغيلiOS 16 للتنزيل الآن، ويتضمن بالفعل مجموعة من الميزات بما في ذلك شاشة قفل أعيد تصميمها بشكل كبير وأكثر تخصيصًا.