رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رابط التسجيل بتنسيق جامعة الأزهر

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

يواصل طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين بالدور الثانى، اليوم، تسجيل رغباتهم لتنسيق القبول بكليات جامعة الازهر ويستمر حتى الجمعة القادم الموافق 16 من سبتمبر 2022م، وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية: https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وكان قد أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،فتح باب تنسيق الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني بداية من اليوم الاثنين ولمدة خمسة أيام، تنتهي الجمعة القادم الموافق 16 من سبتمبر 2022م.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، أنه متاح التسجيل خلال تلك الفترة أمام الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع أقسامها الثلاثة: (العلمي- الأدبي -الشعبة الإسلامية)، مشيرا إلى أنه بجانب ذلك فإن التسجيل متاح للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول وتخلفوا عن التسجيل في المرحلة الأولى.

أصدر الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، قرارا بتكليف الشيخ أيمن عبد الغنى، بتسيير أعمال رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، لحين شغلها بصفة رسمية، حيث كان الشيخ أيمن يعمل بمنصب وكيل قطاع المعاهد الازهرية.

يأتى القرار بعد تكليف الدكتور سلامة داود، رئيس القطاع السابق، للقيام بأعمال رئيس جامعة الازهر، خلفا للدكتور محمد المحرصاوى،لبلوغه السن القانونى.

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية فتح الباب أمام طلاب الشهادة الثانوية الناجحين في الدور الثاني، التقدم للطعون على النتيجة لمن يرغب في ذلك عبر منصة بوابة الأزهر الالكترونية.

طريقة التقديم على الطعون بـ الأزهر

1.الدخول إلى رابط منظومة الطعون الإلكترونية من هــــنـــا

2.كتابة الرقم القومي ورقم الجلوس وكلمة السر الخاصة بك

3.يتم اختيار طريقة الدفع وهي إما عن طريق الدفع بـ«الفيزا» أو الدفع رقم المسلسل الذي تم الحصول عليه مسبقا من الإدارة التعليمية.

4.يتم اختيار دفع الفيزا.

5.تحديد عدد المواد التي يرغب الطالب في الطعن عليها ثم الضغط على زر التأكيد.

6.سيتم التحويل إلى صفحة الدفع واختيار الدفع باستخدام بطاقة الفيزا.

 

7.ملء الخانات المطلوبة برقم البطاقات والرقم السري.

8.تكلفة الاطلاع على المادة الواحدة 100 جنيه مصري بالإضافة إلى رسوم الخدمة.

9.الضغط على زر الدفع وبعد ذلك سيتم تحويل الطالب إلى الصفحة الخاصة به وستظهر له الاستمارات التي تم تسجيلها.

10.الدخول على استكمال إضافة المواد ثم اختيار المواد ومكان الاطلاع.

11.الضغط على زر حفظ أو التأكيد.

12.في حالة الضغط على حفظ فقط يمكنك الحذف أو لتعديل خلال اليوم.

13.وإذا لم يتم تأكيد الحفظ على طريق الطالب سيتم التأكيد تلقائيا في خلال 6 ساعات.