رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قيادي بـ«الوفد» يوضح مميزات تحرك «الشركة المتحدة» للرد على الأكاذيب والشائعات

 حازم الجندي، عضو
حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب «الوفد»

أكد حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب «الوفد» للتخطيط الاستراتيجي، أن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التي تستهدف المجتمع المصري، يمثل خطوة هامة نحو التصدي للأكاذيب المتناثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإرهابية التي تبث خارج مصر، من قبل الميليشيات الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان وحلفائها.
وأضاف «الجندى»، أن مثل تلك الشائعات الكاذبة تستهدف زعزعة ثقة الشعب في قيادته السياسية والتشكيك الدائم بأي إنجاز يتم تحقيقه، بل والتقليل منه لصالح أجندات دولية لا تريد الاستقرار لمصر.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، في بيان له، أن وسائل الإعلام الوطنية بأنواعها المختلفة سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية، لها دور كبير في التصدي للشائعات والأكاذيب التي تحاك ضد الدولة المصرية، باعتبارها حائط الصد الأول القادر على توصيل أي معلومة بسهولة للمشاهد أو القاريء أو المستمع، ومن ثم يلزمها الواجب الوطني والواجبات المهنية على ضرورة التصدي لمثل هذه الأكاذيب وضرورة التسويق الجيد والحقيقي لأي إنجاز يتم على أرض الواقع.

ولفت إلى أن قرار المتحدة للخدمات الإعلامية سيعمل على تصحيح المعلومات المغلوطة لدى فئات الشعب بأكمله وبشتى الطرق، من أجل التركيز نحو ما تصبو إليه القيادة السياسية من تقديم حلول لكافة التحديات الاقتصادية الحالية، واستكمال خطى التنمية والإعمار المنشود.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن الجماعات الإرهابية تنتهز فرصة الأزمة الاقتصادية العالمية، وتسعي إلى تشكيك المواطنين في كافة الإنجازات التي تمت على أرض الواقع، بالإضافة إلى شحن المواطنين لا سيما البسطاء ومحدودي الدخل، ضد القيادة السياسية، دون الاستناد إلى أي معلومة حقيقية.