رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 جنيه غرامة غياب.. التعليم تحسم الجدل بشأن الحضور بالمدارس

10 جنيه غرامة غياب..
10 جنيه غرامة غياب.. التعليم تحسم الجدل بشأن الحضور بالمدارس

حالة من الجدل أثيرت بين أولياء الأمور بشأن الحضور بالمدارس، وإقرار الوزارة غرامة غياب على الطلاب الممتنعين عن الحضور بالمداس، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد، في الموعد المُقرر مطلع أكتوبر المقبل.

1 أكتوبر موعد بدء الدراسة

وبحسب نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني،  الدكتور محمد مجاهد، إن العام الدراسي الجديد 2023 يبدأ في المدارس يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن الحضور إلزامي لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، موضحًا أن الوزارة عازمة على عودة الطلاب للمدارس.

إجراءات ضد كورونا وغرامة غياب للطلاب

وأكد «مجاهد»، أن الوزارة بالتنسيق مع المديريات التعليمية المختلفة والجهات المعنية، ستقوم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة ضد كورونا، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2023، والارتقاء بمستوى الطلاب.

10 جنيهات غرامة غياب الطلاب عن المدرسة دون عذر

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مستند رسمي، عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2023، حيث إنَّ هناك غرامة إنذار للانقطاع لجميع المراحل التعليمية إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة.

أوضحت وزارة التعليم أن هذه الغرامة تُكرر باستمرار حال تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام، مؤكدة أنَّ عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر تصل إلى 10 جنيهات، وأن الوزارة تستعد جيدًا لبداية عام دراسي جديد دون أى معوقات أو مشكلات.