رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة.. الأهلي يضم البرازيلي برونو سافيو لمدة ثلاثة مواسم

بالصورة.. الأهلي
بالصورة.. الأهلي يضم البرازيلي برونو سافيو لمدة ثلاثة مواسم

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، عن انضمام البرازيلي برونو سافيو، لاعب نادي بوليفار البوليفي، إلى صفوف الأهلي لمدة ثلاثة مواسم قادمة، مع أحقية الأهلي في مد التعاقد لموسم رابع. وقام توفيق بإنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية مع اللاعب ونادي بوليفار بالتنسيق مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام على الكرة.

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية والبدنية التي خضع لها اللاعبون خلال الساعات الماضية.

وأوضح ابوعبلة أن اللاعبين خضعوا لقياسات بدنية وعضلية واختبارات لقوة التحمل واختبارات خاصة ببصمة القدم، وذلك وفقًا لأفضل المعايير العالمية المتبعة في أكبر الأندية الأوروبية.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة للغاية في بداية الإعداد للموسم الجديد، حيث تسهم بشكل كبير في تقييم الحالة العضلية والبدنية لكل لاعب، وكل ما يتعلق بحالة التوازنات البدنية، كما تسهم في التوقع المبكر لاحتمالات التعرض للإصابة، وبالتالي اتخاذ بعض التدابير التي تمنع حدوث الإصابات.

وأشار أبو عبلة إلى أن القياسات جرت في حضور الجهاز الطبي للفريق بالكامل، وحضرها مخطط أحمال الفريق ضمن الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، ليبدأ العمل بنتيجتها في فترة الإعداد والتجهيز للموسم الجديد.

حسم مصير بيكهام 

أرجأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حسم مصير اللاعب أحمد رمضان (بيكهام) مدافع الفريق في الفترة الحالية، من تحديد موقفه من عدمه مع الفريق الأحمر، سواء بالاستمرار أو الرحيل عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

ورفض كولر حسم مصير بيكهام في الفترة الحالية وطلب مهلة من الوقت لتقييم مستواه خاصة أنه حصل على بعض المباريات الخاصة باللاعب في الموسم الماضي، والتي تواجد فيها مع فريق سموحة، والفترة التي قضاها مع الفريق السكندري، بجانب بعض المباريات مع الأهلي خلال فترة موسيماني.

وأبدى كولر إعجابه بشكل مبدئي بإجادة بيكهام في عدة مراكز سواء قلب الدفاع أو لاعب الارتكاز أو الظهير الأيمن وهو ما يجعله يعيد النظر في مستقبل اللاعب، حيث يحتاج السويسري إلى اللاعبين التي تلعب في أكثر من مركز، للاحتياج لهم في بعض من المباريات.

وتلقى بيكهام عرضين للرحيل عن الأهلي من فيوتشر وسيراميكا كليوباترا للحصول على خدماته بعد نهاية إعارته إلى سموحة، لا سيما أن اللاعب كان قاب قوسين أو ادنى من الرحيل إلى سيراميكا، قبل أن يبلغ كولر مسؤولو القلعة الحمراء، بالاحتياج إلى اللاعب، وتقيمه قبل اتخاذ أي قرار بشأنه.