رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تستغرق مزيدًا من الوقت والعزم..

أول تعليق من جو بايدن على معدلات التضخم في أمريكا

أول تعليق من جو بايدن
أول تعليق من جو بايدن على معدلات التضخم في أمريكا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، في بيان صادر عن البيت الأبيض، إن بيانات اليوم تظهر إحراز المزيد من التقدم في ملف خفض التضخم بالاقتصاد الأمريكي.

أول تعليق من جو بايدن

وأكد جو بايدن، أن الحد من التضخم سيستغرق مزيدًا من الوقت والعزم، حتى مع بيانات أسعار المستهلكين الصادرة اليوم الثلاثاء لشهر أغسطس، والتي أظهرت مزيدًا من التقدم.

وأضاف: «بوجه عام، كانت الأسعار ثابتة بشكل أساسي في بلدنا خلال الشهرين الماضيين: هذه أنباء سارة للعائلات الأمريكية، ولا يزال يتعين القيام بالمزيد من العمل».

وأشار إلى انخفاض أسعار الوقود بمتوسط 1.30 دولار للجالون منذ بداية الصيف، متابعًا: «هذا الشهر، رأينا زيادات بطيئة في الأسعار عن الشهر السابق في متاجر البقالة، وارتفعت الأجور الحقيقية مرة أخرى للشهر الثاني على التوالي، ما أتاح للعائلات الكادحة مساحة لالتقاط الأنفاس».

وتابع: «لهذا السبب أصدرنا قانون الحد من التضخم لخفض تكلفة الرعاية الصحية والعقاقير التي تستلزم وصفة طبية والطاقة، وخطتي الاقتصادية تظهر أنه بينما نخفض الأسعار، فإننا نوفر فرص عمل ذات رواتب جيدة، ونعيد التصنيع إلى أمريكا».

معدلات التضخم في أمريكا

وكشف تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، وجود ارتفاعًا بنسبة 0.1% في مؤشر أسعار المستهلكين في أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو، وذلك بعد ثباته في الشهر السابق، وعلى أساس سنوي، قفزت أسعار المستهلكين بنسبة 8.3%.

وزارة العمل الأمريكية

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة الأكثر تقلبًا، في أغسطس الماضي بنسبة 0.6% على أساس شهري و6.3% على أساس سنوي. 

وأضاف التقرير أن جميع القياسات تجاوزت التوقعات، مشيرًا إلى أن السكن، والمواد الغذائية، والرعاية الطبية كانت ضمن أكبر المساهمين في زيادة الأسعار.

جو بايدن يكافح مرض السرطان

على الجانب الآخر، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمرًا تنفيذيًا بدعم قطاع التكنولوجيا الحيوية في إطار مبادرته «كانسر مونشوت».

وكشفت تقارير صحفية، أن جو بايدن يضغط لبذل جهود مدعومة من الحكومة لتنسيق وتمويل مكافحة مرض السرطان بهدف خفض معدلات الوفاة جراء هذا المرض بنسبة النصف في السنوات الـ25 المقبلة.

ويهتم «بايدن» بمكافحة مرض السرطان بشكل خاص، لمعاناة نجله «بو» من سرطان الدماغ والذي توفي على إثره عام 2015 -حينما كان «بايدن» نائبًا للرئيس الأسبق باراك أوباما.

وتهدف مبادرة الرئيس الأمريكي جو بادين «كانسر مونشوت» إلى إنهاء مرض السرطان الذي يقتل أكثر من 600 ألف شخص سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية.