رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لمروره بحالة سيئة.. شاب يُنهي حياته بطريقة بشعة داخل منزله في سوهاج

انتحار شاب بتناوله
انتحار شاب بتناوله قرص حفظ الغلال بسوهاج

أقدم شاب على الانتحار، عن طريق تناوله قرصًا لحفظ الغلال المعروف بـ«الحبة القاتلة»؛ داخل منزله بدائرة مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

انتحار شاب بالحبة القاتلة بمنزله في سوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بأنه تبلغ لضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة من المستشفى المركزي، بوصول شاب يدعى «أحمد. ح» 34 عامًا، عامل، ويقيم بدائرة المركز «جثة هامدة».

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن المستشفى المركزي استقبل المذكور، «جثة هامدة»، ادعاء تناوله مادة سامة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال والده، قرر أمام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج، بتناول نجله المذكور قرص لحفظ الغلال المعروف بـ«الحبة القاتلة» داخل المنزل بدائرة المركز، ما نتج عنه وفاته؛ وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

وأفاد تقرير مفتش الصحة عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة، أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناوله مادة سامة، ولا يوجد شبهة جنائية، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

علاج الانتحار والحالات الانتحار الطارئة

يعتمد علاج الأفكار والسلوك الانتحاري على وضع المريض، بما في ذلك مستوى خطر الانتحار لديه والمشاكل الأساسية التي قد تسبب أفكار أو سلوك انتحاري وتتمثل الطرق العلاجية فيما يلي:

في حال الإقدام على الانتحار وإيذاء النفس يجب الاتصال برقم الطوارئ، وفي حال وجود أشخاص آخرين يجب طلب المساعدة منهم والاتصال بالطوارئ.

في حال عدم وجود أي إصابة ولكن خطر إيذاء النفس قائم وموجود يجب طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ.

علاج الأفكار الانتحارية

• إن وجود الأفكار الانتحارية يحتاج إلى خطوات علاجية قد تشمل ما يلي:

• العلاج النفسي للانتحار الذي يساعد المريض على استكشاف الأسباب التي تجعله يشعر بالرغبة في الانتحار ويساعده في تعلم مهارات إدارة العواطف بشكل أكثر فعالية.

• الأدوية، مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان والأدوية المضادة للقلق والأدوية الأخرى للأمراض العقلية يمكن أن تساعد في الحد من الأعراض، والتقليل من السلوك الانتحاري.

• علاج الإدمان الذي قد يشمل العلاج من إدمان المخدرات أو الكحول.

• دعم الأسرة والتعليم يمكن للعائلة أو الأشخاص المحبوبين لدى المريض أن يكونوا مصدرًا للدعم يمكن أن يساعدهم إشراكهم في العلاج على فهم ما يمر به المريض، ومنحهم مهارات أفضل في التعامل، وتحسين التواصل والعلاقات الأسرية.