رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بسبب التقصير في العمل.. محافظ أسوان يقرر استبعاد رئيس حي شرق

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استبعاد رئيس حى شرق بعد أن كشفت جولة المحافظ عن العديد من أوجه القصور، وذلك تأكيدًا لما جاء في الرسائل الواردة من المواطنين على الواتس آب الخاص به، والتي حملت معها شكاوى واستغاثات من المشاكل والسلبيات أبرزها وجود تراكمات من القمامة والمخلفات، بجانب انتشار الإشغالات في أكثر من منطقة، بالإضافة إلى عدم الإبلاغ عن طفح الصرف الصحى مع عدم إعادة الشيء لأصله بوجود حفر لما بعد الإصلاح؛ مما يعيق حركة المشاة والمواطنين، ويهدد سلامة الأطفال وكبار السن.

استبعاد رئيس حي شرق

وحذر اللواء أشرف عطية، المسئولين بالمحليات بأنه سيتم استبعاد أي مسئول في حالة رصد أي قصور، علاوة على عدم التفاعل مع الشكاوى أو المطالب الجماهيرية لأنه لن يسمح بأى تهاون أو إهمال من المقصرين حتى يشعر الشارع الأسواني بالتحسن فى مستوى النظافة العامة وإعادة الانضباط بالشكل المطلوب.

قافلة طبية للكشف 200 من السيدات أعضاء نادي أسوان

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات القافلة الطبية المتخصصة والتي تم تنظيمها بالتعاون بين مركز الأورام ونادى أسوان الرياضى وفرع المجلس القومى للمرأة حيث استهدفت القافلة الطبية عدد 200 من السيدات أعضاء نادى أسوان.

 وأشاد اللواء أشرف عطية بأهمية هذه القافلة الطبية ودورها في رفع الوعى الصحى وتوفير المفاهيم والمعلومات الصحيحة وأساليب الكشف المبكر والعلاج المناسب من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المرأة وغيرها من باقى أفراد الأسرة.

التوسع في تنظيم القوافل الطبية 

ووجه محافظ أسوان، بضرورة التنسيق والتعاون وتكثيف الجهود المبذولة بين مختلف الجهات المعنية للتوسع في تنظيم من هذه القوافل الطبية وضمان الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين والمستفيدين من الأهالى والمواطنين بمختلف المراكز والمدن.

 ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، بأن فعاليات القافلة الطبية تضمنت عقد ندوة تعريفية شارك فيها نخبة متميزة من أطباء مركز الأورام وتناولت شرح مفصل لمرض سرطان الثدى وبيان أسبابه، وتوضيح أساليب العلاج وطرق التغذية السليمة للوقاية منه، بالإضافة إلى شرح طرق الكشف الذاتى والعوامل الوراثية للمرض.

وأشارت إلى أن فعاليات القافلة الطبية تضمنت أيضًا استعراض لأنشطة فرع المجلس القومى للمرأة، بجانب تسليط الضوء على الجهود المبذولة بالتعاون مع مركز الأورام وغيرها من الجهات المعنية من أجل تكثيف ونشر التوعية اللازمة بأهمية الكشف المبكر على أورام الثدى وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالصحة العامة لدى السيدات بمختلف القرى والنجوع على مستوى المحافظة.