رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمواجهة مشكلة البطالة..

محافظ أسوان يكلف مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل للشباب

 قامت مديرية القوى العاملة بأسوان، بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص بالإعلان عن وظائف للشباب، بجانب توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للحالات الإنسانية التي تعرض على محافظ أسوان أثناء لقاءه الجماهيري الأسبوعي بالمواطنين.

لمواجهة مشكلة البطالة حشد كافة الجهود

جاء ذلك فى إطار تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بضرورة حشد كافة الجهود لمواجهة مشكلة البطالة، من خلال تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وصقل خبراتهم ومواهبهم،  والحصول على التدريبات المختلفة لتنمية قدراتهم ومساعدتهم على اقتحام سوق العمل.

وأوضحت نجاح محمد مدير عام مديرية القوى العاملة بأسوان، أنه تنفيذًا لتعليمات وزير القوى العاملة حسن محمد شحاتة، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، يتم تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتفعيل دور المديرية، والعمل على التنسيق مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص التدريب والعمل للشباب والفتيات.

 التمكين الاقتصادي للمرأة وذوي الهمم

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الشأن من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة وذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية تحقيقًا لخطة التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030.

وزير القوى العاملة يستمع إلى مطالب العاملين بمجلة العمل

في نفس السياق، استمع وزير القوى العاملة حسن شحاتة، إلى العاملين بمجلة العمل الناطقة بلسان الوزارة، من مجلس إدارة وصحفيين وإداريين، حيث عرض المتحدثون على الوزير التحديات التي تواجه طبيعة عمل المجلة، ورؤيتهم نحو النهوض والتطوير خلال الفترة المقبلة، لتتماشى مع التطورات الراهنة في عالم الصحافة والإعلام باعتبارها مجلة متخصصة في مجال العمل.

وخلال اللقاء، أعلن العاملين بالمجلة،عن رؤيتهم ورغبتهم في التطوير في الجوانب اللائحية، والإدارية، والمالية، والتحريرية،  لتصبح منصة إعلامية لمواكبة مع تطورات العصر  الحديث في ملف العمل بكافة محاوره.

وأكد الوزير على أنه حريص، وبصفة مستمرة على الاستماع إلى الزملاء في مجلة العمل من إداريين،وصحفيين،وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ كل خطط التطوير، موضحًا أنه سوف يقوم بزيارة مرتقبة إلى المجلة.

وأكد أنه سوف ينظر في كافة مطالب العاملين في أقرب وقت ممكن، والنظر في لوائح النظام الأساسي، لضمان سير العمل بشكل متطور وخدمة مجتمع العمل والعمال.