رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار اتحاد الكرة والمنتخبات اليوم الأحد 11/9/2022

جمال علام رئيس اتحاد
جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري

اتحاد الكرة يخاطب الكاميرون ونيجيريا لتنظيم وديتين مع منتخب الشباب

خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم اتحادي نيجيريا والكاميرون من أجل تنظيم مواجهتين وديتين، تجمعان منتخبيهما مع منتخب الشباب المصري "مواليد 2003".

وكان من المقرر أن يخوض منتخب الشباب المصري مواجهتين وديتين أمام منتخب بنين للشباب، لكن اتحاد بنين لكرة القدم اعتذر عن مشاركة منتخبه في المواجهتين.

ويستعد منتخب مصر للدخول في معسكر مغلق يبدأ يوم 14 من شهر سبتمبر الجاري، واختار الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة محمود جابر مدينة الأسكندرية لاحتضان المعسكر.

______________________________

اتحاد الكرة يخاطب الأندية لإجراء "أشعة الرسغ" لتحديد عمر الناشئين

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابات إلى جميع الفروع على مستوى الجمهورية، للتنبيه على الأندية المشاركة في مسابقة الجمهورية للناشئين مواليد 2007/2008 بإجراء أشعة على الرسغ لبيان العمر الحقيقي للاعبين.

وطلب اتحاد الكرة من الفروع في الخطاب بأن يقوم كل ناد بإبلاغ الفرع بموعد عمل الأشعة، في حضور مندوب عن الفرع، وسيتم عمل تلك الأشعة في أحد المراكز المتخصصة بمدينة نصر.

______________________________

الجهاز الفني لمنتخب الشاطئية يتابع مباريات دوري الشركات قبل إعلان قائمة "كأس العرب"

يتابع الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية بقيادة مصطفى لطفي مباريات دوري الشركات، المقام في بورسعيد على مدار ثلاثة أيام، من أجل اختيار عناصر جديدة، لضمها لصفوف المنتخب قبل خوض منافسات كأس العرب المقبلة، والتى ستقام فى السعودية.

ويحرص لطفي على حضور مباريات دوري الشركات قبل إعلان قائمة المعسكر، الذي يخوضه المنتخب خلال أيام.

وفضل المدير الفني للمنتخب الانتظار لمشاهدة مباريات دوري الشركات، قبل الاستقرار على القائمة، لحسم موقف العديد من اللاعبين.

______________________________

انطلاق معسكر مفتوح لمنتخب الكرة النسائية السبت المقبل

قرر محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية انطلاق المرحلة الثانية من برنامج الإعداد يوم السبت المقبل، ضمن خطة تجهيز المنتخب للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

واتفق المدير الفنى للمنتخب مع جهازه المعاون على ضم لاعبات فريق وادي دجلة بداية من المعسكر المقبل، للوقوف على الحالتين الفنية والبدنية لهن قبل انطلاق الموسم الجديد، وأيضا للوصول إلى معدل مناسب من الانسجام بين جميع اللاعبات خاصة في ظل عملية الإحلال والتجديد، التى يمر بها المنتخب حاليًا.

وأكد محمد كمال أن هناك استراتيجية يتم على أساسها تجهيز المنتخب، كما سيتم تكثيف المحاضرات الفنية والتكتيكية للاعبات من قبل الجهاز الفني، لزيادة معدل استجابة اللاعبات لفكر الجهاز، خصوصا وأن التجمع سيكون مرة واحدة فقط أسبوعيًا.